تقاريرسلايدر

نوبات صرع وضعف البصر وتشتت الانتباه .. أهم الأعراض المتوقعة لادمان الميتافيرس

 

نوبات صرع وضعف البصر وتشتت الانتباه، أهم الأعراض المتوقعة لادمان الميتافيرس والتى أعلنها الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية العسكرية، و سيعانى منها الإنسان فى حال إدمانه الواقع الافتراضى ” الميتافيرس ” خاصة وأن إن مدمنى مواقع التواصل الاجتماعى أكثر مجموعة ستهرب وتعيش فى الواقع الافتراضى، موضحا أن الرجال من كبار السن سيلجأون إلى هذا العالم، وفسّر ذلك بسبب أوقات الفراغ التى يعيشونها.

نوبات صرع وضعف البصر وتشتت الانتباه.. أهم الأعراض المتوقعة لادمان الميتافيرس
نوبات صرع وضعف البصر وتشتت الانتباه.. أهم الأعراض المتوقعة لادمان الميتافيرس

وأضاف فرويز أن السيدات سيحتللن هذا الواقع بسبب هوس التسوق، الذى يتصف به 90 فى المئة من النساء، حيث تشير دراسات حديثة إلى أن فكرة الشراء تراود المرأة كل 60 ثانية.

الميتافيرس سيتسبب فى نوبات صرع وتشتت انتباه وضعف البصر 

واعتبر أن الوهم هو طريق سلكه مارك زوكربيرج والذى استطاع أن يربط العالم منذ بدأ فكرته بإنشاء تطبيقات تصل الكرة الأرضية وتحكم زمامها، والتى كان فى مقدمتها «فيس بوك» فى 2004، حيث قررأن يصطحب البشر داخل عالم كرتونى بمجرد أن يرتدى المستخدم نظارة وسماعات وأسورة (الميتافيرس)، التى تم إعدادها خصيصًا لهذا العالم.

وسيتيح عالم مارك الافتراضى للسيدات جميع مراكز التسوق، ليس فى نطاق البلد الذى يعشن فيه فحسب، بل فى كل العالم، مما سيجعل الهوس بالتسوق لديهن مضاعفًا.

نوبات صرع وضعف البصر وتشتت الانتباه.. أهم الأعراض المتوقعة لادمان الميتافيرس

وتوقع فرويز أن ينفصل الإنسان بشكل تدريجى عن واقعه، بعد أن يتوغل فى العالم الآخر، مما سيؤدى إلى تغيرات فى حالته النفسية  مثل النوبات الصرعية واضطرابات النوم كـالأرق والازدواجية فى التعامل وضعف البصر، كما سيعانى الإنسان من قلة فى التركيز وتشتت الانتباه.

وأكد أن استخدام العالم الافتراضى سيكون مفضلًا لكثير من الانطوائيين، مما سيتسبب فى زيادة فجوة العزلة الاجتماعية لديهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الإعفاء القانوني لسيارات ذوي الإعاقة.. وزير المالية يوضح حقيقة إلغائه أمام مجلس النواب

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر 15-12-2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى