تقاريرخدمات

هل التوقيت الشتوي بدأ في مصر ؟ رسميًا أخر ساعتك

هل التوقيت الشتوي بدأ في مصر؟ هذا ما يتساءل عنه المواطنين فى مختلف المحافظات، حيث تفصلنا ساعات قليلة على عودة التوقيت الشتوي فى مصر، بعد تطبيق التوقيت الصيفي لمدة سنة أشهر كاملة بعد قرار مجلس الوزراء.

هل التوقيت الشتوي بدأ في مصر
هل التوقيت الشتوي بدأ في مصر

هل التوقيت الشتوي بدأ في مصر

أصبحنا على موعد مع تأخير الساعة بعد إعلان مجلس الوزراء عودة التوقيت الشتوي ليكون اليوم الخميس هو الأخير بالتوقيت الصيفي.

وكانت الحكومة قد طبقت التوقيت الصيفي بداية من ابريل الماضي وفقا لدراسة قدمتها وزارة الطاقة والطاقة المتجددة، لتوفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الطاقة.

وبموجب الدراسة، فإن توفير 1 ٪ من استهلاك الكهرباء يؤدي إلى توفير في التكاليف يصل إلى 150 مليون دولار سنويا.

ومن المقرر أنه اليوم فى تمام الساعة 12 منتصف الليل، سيؤخر المواطنون الساعات مثل ساعات الحائط واليدين والساعات المحمولة والإلكترونيات لمدة 60 دقيقة لبدء فصل الشتاء.

مواعيد فتح وغلق المحلات

هناك مواعيد محددة لفتح وغلق المحلات التجارية وفقا للتوقيت الشتوي وايضا للمطاعم والكافيهات والصيدليات، نعرضها لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية حيث تكون كالتالي:

– يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً.
– فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.
– تعمل خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
– يأتي ذلك على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.
– فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية، فإنها تفتح يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: هل راني تدعم إسرائيل ؟ .. تعرف على أصل العلامة التجارية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى