الأخبارخدمات

هل الرعد غضب من الله ؟.. إجابة صادمة من دار الإفتاء

يتساءل الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، وفى الوطن العربي، عن الرعد، فينتشر سؤال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وايضا محركات البحث.. هل الرعد غضب من الله؟

ونكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، ماذا قالت دار الإفتاء المصرية، عن هذا الشأن، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

هل الرعد غضب من الله
هل الرعد غضب من الله

هل الرعد غضب من الله ؟

قالت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: هل البرق والرعد يعبران عن غضب ربنا؟ وهل الواحد فعلا عنده حق يخاف منها؟.

ورد الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بالدار، قائلًا: “نعم نخاف، والنبي صلى الله عليه وسلم ثبت أن الريح هاجت والسيدة عائشة كانت تصفه بأنه كان يدخل ويجيء وكان في حالة خوف وكان يدعو ربه، إذا الإنسان يخاف من هذا نعم، ويجب عندما يرى برقا ورعدا ونحو ذلك عليه أن يستغفر ربه، وعليه أن يسأل ربه العافية من أهوال يوم القيامة وأن يسأل ربه رفع الغضب والعذاب ونحو ذلك”.

موعد كسوف الشمس 2024 فى رمضان

تشهد قارة أمريكا في هذا الشهر خسوفا للقمر وكسوفا للشمس، حيث يحدث ذلك يوم الثامن من أبريل القادم وهو النوع الكلي، ويتزامن مع منتصف رمضان حيث يكون الخسوف القمري وفي نهايته سيكون كسوف الشمس، وهذا لم يحدث في التاريخ مطلقا أن اجتمع خسوف مع كسوف في شهر واحد.
ومن المنتظر أن يستغرق كلا واحد منهم أربع ساعات تقريبا، ويكون كسوف الشمس مروره بجميع المدن الأمريكية تحت إسم نينوى وهذا له حدث تاريخي مهم.

دعاء كسوف الشمس

اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل كسوف شمسك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين.
اللهم الطف بنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.
اللهم اجعل هذا الكسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك.
يارب ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: هل ليلة القدر فردية ؟.. إليك موعدها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى