الأخبارخدمات

هل الموز يزيد الوزن ؟ إجابة صادمة

هل الموز يزيد الوزن؟ سؤال يتردد من جانب الكثير من الأشخاص الراغبين فى زيادة الوزن أو من يرغبون فى فقدان الوزن، لذلك نسرد لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، الإجابة بشكل تفصيلي.

هل الموز يزيد الوزن؟

الموز يحتوي على سعرات حرارية قيمة ومفيدة، ولكن فى حال تناول كميات كبيرة بشكل مستمر، سوف يعمل ذلك على زيادة الوزن لذلك يجب الاعتدال فى تناوله.

هل الموز يزيد الوزن؟
هل الموز يزيد الوزن؟

هل الموز يزيد الوزن

كثرة تناول الموز غير مستحبه، فالمغذيات الكبيرة بكميات خاطئة يمكن أن تسبب أضراراً بالغة، وقد يؤدى إلى الإصابة بفرط بوتاسيوم الدم، وهي حالة تضعف وظيفة الخلايا العصبية والعضلية.

يحتوي الموز على حمض التانيك، وهي مادة كيميائية لن تؤثر عند تناول الجرعات الصغيرة، ولكن الإفراط فى أكل الموز قد يؤدى إلى آثار جانبية منها الامساك.

فوائد تناول الموز على الريق

يمد الموز الجسم بالعناصر الغذائية المتنوعة، فيعتبر الموز معالج جيد لمشاكل الهضم ويقي من الأمراض الخطيرة مثل السرطانات، وهو محارب جيد للشيخوخة، ويحتوي بداخله على فيتامينات ومعادن، مثل الحديد والتربتوفان وفيتامين ب وفيتامين ب 6 وكلاهما يحافظ على صحة الجسم، ولتناول ثمرة واحده من الموز على الريق بعض الفوائد الصحية يستعرضها لكم موقعنا فى السطور التالية.

فوائد تناول الموز على الريق

-التخلص من رائحة الفم الكريهة.
– تعزيز صحة الكليتين.
-يعمل على انتظام معدل ضربات القلب.
– مفيد لكبار السن، حيث يحد من فرص الإصابة بأمراض الجهاز العصبي، مثل ألزهايمر.
– يمد الجسم بفيتامين سي اللازم لمكافحة الفيروسات.
– فقدان الوزن، لاحتوائه على الألياف اللازمة للشعور بالامتلاء.
– تنشيط الدورة الدموية، نظرًا لمحتواه العالي من البوتاسيوم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: هل بابا جونز مقاطعة؟.. الشركة تنشر بيان ناري

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى