الأخبارتقارير

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ؟

يتساءل الكثير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024؟ وهذا ما نكشف حقيقته من خلال موقعنا فى السطور التالية.

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024

نشهد اليوم الاثنين، ثان أيام الانتخابات الرئاسية حيث من المقرر أن أستمر حتى الثلاثاء المقبل منذ التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءا، حيث يتنافس المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي الى جانبه فريد زهران ، حازم عمر، عبد السند يمامة.

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة انتخابات الرئاسة المصرية 2024

حدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيام الاجازة الخاصة بالانتخابات الرئاسية بحيث بدأت من الأحد 10 ديسمبر واليوم الاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر 2023، لتكون إجازة رسمية بالنسبة لطلاب المدارس التي تم تخصيصها كلجان انتخابية.

لبلبة فى انتظار عقوبة رادعة

وفى سياق آخر، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن إحالة واقعة توصيت إحدى المواطنات مرتين خلال الانتخابات الرئاسية، حيث ظهرت الفنانة لبلبة وهي تدولو بصوتها فى سفارة مصر بالسعودية، ثم ظهرت مرة أخرى وهي تدلو بصوتها أمس.

وينص القانون على معاقبة من يدلو بصوته أكثر من مرّة، بالحبس لمدة لا تقل عن شهر، وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه.

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

يمكنك الاستعلام عن مكان اللجنة الانتخابية بكل سهولة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات من خلال اتباع الخطوات التالية:-
– قم بالدخول على الرابط الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الضغط هنــــــــــــا
– اكتب الرقم القومي المكون من 14 رقم داخل الخانة المحدد لذلك.
– ثم اضغط على أيقونة استعلام وانتظر ليتم تحميل النتيجة.
– سوف تظهر لك صفحة بها معلومات عن مكان اللجنة الانتخابية الخاصة بك، والتي تشمل: اسم اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، رقمك في الكشوف الانتخابية، عنوان اللجنة الانتخابية، خريطة توضح موقع اللجنة الانتخابية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: مواعيد غلق لجان الانتخابات.. استعلم عن لجنتك دلوقتي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى