الأخبارسلايدر

هل سينخفض سعر الحديد.. توقعات أسعار الحديد الفترة القادمة

يتساءل العديد من المواطنين وأصحاب أعمال المقاولات هل سينخفض سعر الحديد، و توقعات أسعار الحديد الفترة القادمة وذلك لما يتسبب به من تأثير كبير علي أسعار الشقق والعقارات سواء الإيجار أو التمليك.

هل سينخفض سعر الحديد.. توقعات أسعار الحديد الفترة القادمة
هل سينخفض سعر الحديد.. توقعات أسعار الحديد الفترة القادمة

 

ويتساءل عدد من المصريين بالخارج المغتربين عن مدي تأثر أسعار شقق الاسكان المطروحة لهم بنظام التقسيط لمعرفة هل سينخفض سعر الحديد.. توقعات أسعار الحديد الفترة القادمة أم لا وهل سينعكس ذلك علي قيمة القسط أو جدولة الدفعات الممولة من عدمه

 توقعات أسعار الحديد الفترة القادمة

ومن المتوقع أن تنخفض أسعار حديد الصلب الشهر القادم وقد يستمر هذا الانخفاض لبعض الوقت بجانب انخفاض جميع مواد البناء و الذهب وذلك نتيجة أن جميع المواد المتعلقة بالبناء قد انخفضت أسعارها في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن يصل سعر الحديد الشهر المقبل إلى عشرة آلاف جنيه.

توقعات أسعار الحديد الفترة القادمة

وانخفض سعر طن الحديد إلى عشرة آلاف جنيه للطن كما انخفض سعر الاستهلاك من 400 إلى 500 جنيه وقال السيد أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية

أن توقعات أسعار الحديد الشهر المقبل ستشهد انخفاضا كبيرا.

وأوضح الزيني أن أسعار الحديد تراجعت بسبب انخفاض قيمة البليت في العالم إلى 50٪ من سعره ويعتبر البليت أهم عنصر في صناعة الحديد.

و هناك توقعات حول انخفاض الحديد المستورد بالسوق المصري في الفترات المقبلة وسيكون متاحًا بكميات كبيرة مما يقلل من الطلب على الحديد في المصانع و يؤدي إلى انخفاض أسعاره.

انخفاض سعر الحديد في العالم حيث شهد انخفاض كبير في السعر العالمي لطن الحديد ، ووصل إلى 400 و 215 دولاراً.

وذلك بجانب انخفاض سعر المرتبة حيث بلغ سعر السطح نحو 370 دولارًا للطن من الحديد.

كما تراجعت أسعار الغاز و بلغ سعر الغاز 5.5 دولار أمريكي لكل مليون وحدة حرارية ، بعد أن كان سعره 7 دولارات أمريكية. .

وتعتبر من الأسباب الرئيسية لتوقعات انخفاض سعر الحديد في الشهر المقبل هو افتتاح خط جديد آخر تابع لشركة قناة السويس ، و سينتج هذا الخط الجديد ما يصل إلى مليون طن من الحديد سنويًا.

وأوضح الزيني أن أسعار الحديد ستستمر في الانخفاض حتى تصل إلى 10٪. كما تسبب انخفاض سعر الدولار في انخفاض أسعار مواد البناء ، بما في ذلك الحديد والأسمنت.

كما تعاقدت مصر على شراء بعض المواد الخام المستخدمة في صناعة الحديد ، وستختلف أسعار هذه المواد باختلاف سعر الدولار الأمريكي ، مما يشير إلى انخفاض متوقع في أسعار الحديد.

وتسبب انتشار العديد من المصانع المحلية المنتجة للحديد في الكثير من انخفاض سعر الحديد.

اقرأ أيضاً

“انخفاض هائل”.. سعر الذهب اليوم في مصر تحديث لحظي الأربعاء 24-5-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى