الأخبارتقارير

هل مصر ستحارب اسرائيل قريبا 2023.. السيسي يجيب

هل مصر ستحارب اسرائيل قريبا 2023، يتساءل المواطنين خلال الأيام الماضية عن موقف مصر من إسرائيل بعد قصفها المتتالي على غزة ثم ضرب معبر رفح وضرب نويبع وطابا وهو ما أثار غضب الشعب المصري.

1000 جنيه إعانة لـ العمالة غير المنتظمة ضمن قرارات للرئيس السيسي اليوم
هل مصر ستحارب اسرائيل قريبا 2023

هل مصر ستحارب اسرائيل قريبا 2023

جاءت من ضمن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، الذي زار مصر: “مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسرًا من أرضهم أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة، وأن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه”.

وأكمل: “نحن نرى أن ما يحدث في غزة الآن هو ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس إنما هو محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر”.

واضاف: فكرة تهجير الفلسطينيين من القطاع إلى مصر يعني أن هناك أمرًا مماثلًا سيحدث أيضًا وهو تهجير الفلسطينيين في الضفة (الغربية) إلى الأردن وبالتالي ستكون فكرة الدولة الفلسطينية التي نتحدث عنها غير قابلة للتنفيذ لأن الأرض موجودة والشعب لن يكون موجودًا”.

وتابع السيسي: “نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سيناء هو عبارة عن نقل فكرة المقاومة والقتال من قطاع غزة إلى سيناء وبالتالي تصبح سيناء قاعدة للانطلاق بعمليات إرهابية ضد إسرائيل وفي هذه الحالة سيكون من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وعن أمنها القومي فتقوم بتوجيه ضربات للأراضي المصرية”.

السيسي يعلق على احزاث طابا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: (بشوف بعض التعليقات على مواقع التواصل وتفاعل شبابنا والناس، واللي لفت نظري هو حالة القلق المتزايدة.. دوري إن أنا أطمنكم مصر حريصة على أنها تلعب دور إيجابي في إطار فهم ان الاستقرار مهم للمنطقة وبنبذل جهد كبير جدا من أجل تحقيقه).

كما وجه السيسي الشكر لكافة الدول التي بعثت مساعدات لقطاع غزة، مؤكدا” مصر دولة قوية جدا لا تمس، دولة ذات سيادة وأرجوا أن يحترم الجميع قوتها وسيادتها.

اقرﺃ ايضا: نبوءة اشعياء عن مصر.. نتنياهو يتحدث عن خراب مصر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى