الأخبارخدمات

هل يدخل الجنة غير المسلمين ؟ .. اعرف الحقيقة

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية، سؤال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هل يدخل الجنة غير المسلمين؟.. جاء ذلك بعد تصريحات أطلقها الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، خلال برنامج نور الدين الذي يعرض على شاشة القناة الأولى.

هل يدخل الجنة غير المسلمين ؟

أجاب الدكتور على جمعة، على سؤال طفلة عن حقيقية دخول المسلمون فقط الجنة، فقال إن هذه المعلومة مغلوطة، وغير صحيحة، وأن الله سبحانه وتعالى، قال (إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون).

هل يدخل الجنة غير المسلمين ؟

وفى سياق متصل، قال الله تعالى: (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) {آل عمران:85}، وقال تعالى: ( إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ) {آل عمران:19}.

وفى آيات أخرى فى القرآن اكد فيها الله تعالى أن كونهم من أهل الكتاب لا يمنع كونهم كفار، حيث قال تعالى (لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينه).

وفى توضيح آخر الآية التي قال فيها الله تعالى ( إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) .. القصد هنا هم الذين آمنوا بنبيهم ولم يشركوا بالله أحدا.

حقيقة دخول غير المسلمين الجنة

قال تعالى (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ) [المائدة: 82] المقصود بذلك من آمن بمحمد صلى الله عليه وسلم، فكان النصارى أقرب مودة للمسلمين وأسرع قبولاً للإسلام.

ونستشهد بقوله تعالى: ( ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون* وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين* ومالنا لا نؤمن بالله وما جاءنا من الحق ونطمع أن يدخلنا ربنا مع القوم الصالحين* فأثابهم الله بما قالوا جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها وذلك جزاء المحسنين* والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب الجحيم).

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: هل صلاة التراويح هي قيام الليل ؟ اعرف الفرق

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى