الأخبار

هل يدخل ذوي الهمم الجنة بدون حساب؟ أزهرى يجيب

هل يدخل ذوي الهمم الجنة بدون حساب؟  .. رد الشيخ الدكتور رمضان عبدالرازق عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، على سؤال ورد إلى برنامج “الدنيا بخير” حول  “هل يدخل  الأشخاص ذوي الهمم الجنة بدون حساب؟ .

أزهرى يوضح .. هل يدخل ذوي الهمم الجنة بدون حساب؟
أزهرى يوضح .. هل يدخل ذوي الهمم الجنة بدون حساب؟

ورد الشيخ رمضان عبدالرزاق على السؤال عبر البرنامج المعروض على قناة “الحياة ” إن الابتلاء هو أدوات تذكير أو أدوات تطهير أو أدوات رفع
، مضيفا أن  أدوات التذكير من الممكن أن يكون هدف الابتلاء هو تذكير العبد بالعودة إلى الطريق الصواب، وأدوات تطهير فقد يكون الابتلاء هدفه تطهير الإنسان من الذنوب.

سيخ أزهرى يرد على سؤال هل يدخل ذوي الهمم الجنة بغير حساب ؟

 

وأوضح قائلا : قد يكون ربنا كاتب للعبد الابتلاء لترفع مكانته في الجنة»، مشيرًا إلى حديث النبي “إنَّ العبدَ إذا سبقتْ له من اللهِ منزلةٌ فلم يبلُغْها بعملٍ؛ ابتلاه اللهُ في جسدِه أو مالِه أو في ولدِه، ثم صبر على ذلك حتى يُبلِّغَه المنزلةَ التي سبقتْ له من اللهِ عزَّ وجلَّ”.

 

الأزهر يوضح هل يدخل ذوي الهمم الجنة بدون حساب ؟

 

وأكمل عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف: “القاعدة الفقهية تقول إذا أخذ الله ما وهب سقط ما وجب، إذا أخذ الله ما وهب اللي هو العقل سقط ما وجب اللي هو التكليف، لأن العقل مناط التكليف، إن يعقل فهو مكلف بمقدار عقله ويقوم بالفروض بمقدار استطاعته، أما إذا كان لا يعقل فليس عليه تكليف ولا حساب وبأذن الله يكون من أهل الجنة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

جامعة الأقصر تنظم مؤتمر لدعم ذوي الهمم من خلال المشاركة المجتمعية

خبير قانوني: ذوي الإعاقة لهم حق بمساعدات شهرية طبقًا لأحكام قانون الضمان الاجتماعي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى