الأخبارسلايدر

وحدة خاصة ومنح جانية لذوي الهمم بتوصيات مؤتمر جامعة بنها للتنمية المستدامة

لذوي الهمم .. أعلن الدكتور محمود منصور هيبة، أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية، جامعة بنها توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية النوعية جامعة بنها بعنوان “البرامج النوعية كمنطلق للشخصية الإبداعية وريادة الأعمال في ضوء التنمية المستدامة”.

وحدة خاصة ومنح جانية بتوصيات مؤتمر جامعة بنها للتنمية المستدامة
وحدة خاصة ومنح جانية بتوصيات مؤتمر جامعة بنها للتنمية المستدامة

وأكد هيبة أن المؤتمر خرج بتوصيات غاية في الأهمية منها تشكيل وحدة لذوي الهمم بالكلية بغرض التواصل الجيد والفعال بين الكلية وكافة الجهات لتقديم خدمات متميزة لهم.

 

إنشاء وحدة خاصة لذوي الهمم بجامعة بنها لتقديم الرعاية والدعم

 

وكذلك أوصى المؤتمر بتقديم منحة مجانية مقدمة للكلية للالتحاق بالدراسات العليا لذوي الهمم وضرورة الخروج من المنظومة التقليدية من الموضوعات البحثية واستشراف أفاق جديدة تتناسب مع متطلبات العصر وتتواكب مع التنمية المستدامة.

كما أوي بضرورة تنمية مهارات خريجي البرامج النوعية حتى يكونوا قادرين على مواجهه كافة تحديات مناحي الحياة مع الاهتمام باليرامج النوعية على مستوى كافة الجامعات باعتبارها تتميز عن بقيه البرامج الاخرى والاهتمام بالمشروعات الصغيرة في ضوء التخصصات النوعية.

 

مطالب بتوفير منح خاصة للطلاب ذوي الهمم بجامعة بنها

 

وأضاف الدكتور محمود منصور أن من أهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر أيضا ضرورة الربط بين البرامج النوعية وخدمة المجتمع باختلاف التخصصات وتشجيع العمل البحثى الجماعي للطلاب مما يثرى روح التعاون مع ضرورة التواصل المستمر بين كليات الجامعة والادارة لدعم المشروعات المتميزة بالجامعة .

وأيضا التواصل الفعال بين الخريجين من ابناء الكلية وبين الطلبة للاستفادة من خبراتهم في مختلف التخصصات وتشجيع الطلاب على العمل التطوعي مما ينمي روح التطوع وبذل الجهد وتطوير مهارات ذوى الهمم بما يتناسب مع مواصفات الخريج المتميز وضرورة الاتفاق بين المؤسسات الإعلامية الإقليمية بمحافظة القليوبية لتدريب الطلاب والمشاركة في مشروعات التخرج.

عقد المؤتمر برئاسة الدكتور محمد إبراهيم عميد الكلية والدكتورة غادة شاكر مقرر المؤتمر ووكيل الكلية وبرعاية مصطفى عبدالحميد فرج عضو المجلس الأعلى لهيئه الشباب العالمية والممثل القانونى لمدارس الشبان ببنها الراعى الرسمى للمؤتمر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الحوار الوطني: مشاركة ذوي الهمم بنسبة 11% في اجتماعات اللجنة الشبابية

ذوي الإعاقة .. «الشارقة» تستضيف مؤتمر المتلازمات النادرة المرتبطة 27 فبراير

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى