الأخبارسلايدر

وزارة التربية والتعليم تحدد طريقة امتحانات الدمج التعليمي والتربية الخاصة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ألية عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة فى مواعيد اقرانهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات طلاب الدمج التعليمي والتربية الخاصة ستعقد طبقا للمواصفات الامتحانية الخاصة بكل اعاقة  ماعدا طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي يعقد لهم امتحان واحد فقط.

وزارة التربية والتعليم تحدد طريقة امتحانات الدمج التعليمي 

وأشارى وزارة التربية والتعليم أن ذلك ينطبق على الثانوي العام والصم والمكفوفين وتكون امتحانات العملي للصم في نفس أيام النظري.

وشددت وزارة التربية والتعليم فى منشور لها على كل مديرية وضع الجدول المناسب لطلاب الدمج والتربية الخاصة نظرا لظروفهم مع الالتزام بموعد الامتحانات واتباع كافة الاجراءات الاحترازية .

وزارة التربية والتعليم تحدد طريقة امتحانات الدمج التعليمي والتربية الخاصة
وزارة التربية والتعليم تحدد طريقة امتحانات الدمج التعليمي والتربية الخاصة

من جانبه أعلن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل ستكون عبارة عن امتحانات مجمعة يتم عقدها خلال اشهر مارس وابريل ومايو

وأضاف شوقى ستعقد 3 امتحانات ورقية بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني و يتم عقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان (امتحان في مارس واخر في ابريل واخر في مايو)و يعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهيا ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية.

و يعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وأعلن  شوقى مواعيد امتحانات شهر أبريل لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى السادس الابتدائي كالتالى :

الصف الرابع الابتدائى 28 ابريل والصف الخامس الابتدائى يوم  26 ابريل ،والصف السادس الابتدائى يوم  27 ابريل.

وبالنسبة للمرحلة الاعدادية قال وزيرالتربية و التعليم أن مواعيد امتحانات شهر ابريل لطلاب الصفين الاول والثاني الاعدادي الصف الاول الاعدادي : 28 ابريل،والصف الثاني الاعدادي : 26 ابريل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

حالة الطقس هذا الأسبوع وموعد ارتداء الملابس الصيفية

دعاء سادس يوم من رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى