الأخبارسلايدر

بعد رفض الشرطة التدخل .. تفاصيل رفض وزارة التضامن إنقاذ شابًا من ذوي الإعاقة بالجيزة

كتبت: آمال زغلول 

رفضت وزارة التضامن الاجتماعي، إنقاذ شابًا من ذوي الإعاقة بأحد الشوارع بمحافظة الجيزة، بعدما تواصلت سيدة من منطقة ميت عقبة بالخط الساخن للوزارة.

وقالت السيدة نادية إسماعيل، في اتصال مع موقع «نساعد»، إنها كانت تسير في منطقة ميت عقبة، وشاهدت شابًا من ذوى الإعاقة يبكي وحيدًا، والأطفال في الشارع يقذفونه بالحجارة، وسمعت عددًا من المارة يؤكدون ضرب الشاب المُعاق من قِبل أصحاب المحلات بالمنطقة لرغبتهم في إبعاده عن المنطقة.

وأضافت «إسماعيل»، أنها بمجرد الاقتراب من الشاب ذوي الإعاقة، وجدته لا يتمّكن من التحدث بشكل مفهوم، بالإضافة إلى ارتداءه ملابس مُهلهة، فضلًا عن إهماله النظافة الشخصية.

شرطة النجدة ترفض التدخل وإنقاذ الطفل 

وأشارت إلى أنها حاولت الفصل بينه وبين الأطفال، وطلبت الخط الساخن لشرطة النجدة، وعقب البلاغ حضر ضابط ومعه قوة من قسم العجوزة، وأبلغها بعدم الاختصاص، وطلب منها الاتصال بالخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

بعد رفض الشرطة التدخل .. تفاصيل رفض وزارة التضامن إنقاذ شابًا من ذوي الإعاقة بالجيزة
بعد رفض الشرطة التدخل .. تفاصيل رفض وزارة التضامن إنقاذ شابًا من ذوي الإعاقة بالجيزة

 

وزارة التضامن: خدمة اطفال بلا مأوى للأصحاء فقط 

وتواصلت «إسماعيل» مع الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي ، ليرد بأنَّ الوزارة لن تتمكن من رعايته.

وأكدت أنَّ الخط الساخن بوزارة التضامن الاجتماعي أبلغها أنَّ خدمة أطفال بلا مأوى مُختصة بالأصحاء فقط، وطلب منها التواصل عبر شكاوى مجلس الوزراء على رقم 16528، موضحة أنه إلى اليوم يرد عليه أحد، رغم حدوث الواقعة في ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأتمت السيدة حديثها لنساعد موضحة أنَّ لديها ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا تملك رعاية الشاب المُعاق متساءلة عن آلية إنقاذ الشاب وتقديم الرعاية الصحية له.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

ذوي الإعاقة .. برلمانية تقدم مقترحًا لتفعيل توفير سيارات نقل جماعي لأصحاب الهمم

مجلس النواب: توفير سيارات نقل لذوي الإعاقة يحتاج لتنسيق بين الوزارات المعنية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى