خدماتسلايدر

وزارة التضامن تطلق برنامج “قدرات بلا حدود” لخدمة ذوي الإعاقة

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي إطلاق البرنامج التدريبي “قدرات بلا حدود” لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد بمحافظة الدقهلية وذلك بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعية المصرية و تحت رعاية الدكتورة نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

التضامن تطلق البرنامج التدريبي "قدرات بلا حدود" لخدمة ذوي الإعاقة بالدقهلية
التضامن تطلق البرنامج التدريبي “قدرات بلا حدود” لخدمة ذوي الإعاقة بالدقهلية

من جانبه أكد الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، إن البرنامج يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بالأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، حيث يستهدف رفع كفاءة الجمعيات الأهلية العاملة في مجال تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة واضطراب طيف التوحد والإعاقات النمائية.

وزارة التضامن تطلق البرنامج التدريبي “قدرات بلا حدود” 

وأوضح أن البرنامج يستهدف أخصائي التدخل المبكر للأطفال ذوي التوحد من سن (2-8) سنوات، وأخصائي الدمج المدرسي والمجتمعي للأطفال ذوي التوحد من سن(8-14)سنة والمدربين الفنين، ورؤساء الاقسام وأولياء أمور الطلاب ذوي الاعاقه الذهنيه من سن (22-45) عام للمدربين من الجنسين سواء الأب أو الأم.

وأشار إلى أن من ضمن الشروط أن تكون الجمعية مسجلة تحت مظلة التضامن الاجتماعي، وأن يكون لدى الجمعية مجلس إدارة نشط وهيكل إداري وفني دائم ومتاح مجهودا ووقتا لزيادة الاستثمار فيه.

و أعلن عن فتح باب تلقي طلبات الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال رعاية ذوي الإعاقة، حيث يتم إرفاق السيرة الذاتية للأشخاص وصورة من الهيكل الوظيفي والإداري للجمعية أو المؤسسة.

جدير بالذكر أنه في حالة قبول أوراق المؤسسة سيتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع تلك الجمعيات للمشاركة في المشروع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا  

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر 4-11-2021

بالأرقام .. أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر بكل المحافظات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى