الأخبارسلايدر

وزيرة الصحة تعلن رسميًا رصد حالات مصابة بسلالة «دلتا بلس» في مصر

وتوريد أول مليون جرعة من لقاح سينوفاك في المراكز الطبية غداً

كتبت: آمال زغلول 

عقدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحفيًا، لعرض آخر مستجدات منظومة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية «المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقًا».

وزيرة الصحة تعلن رسمياً رصد سلالة “دلتا بلس” في مصر

وكشفت وزيرة الصحة، أنه تم رصد حالات مصابة بالمتحور دلتا، لمصابين لهم تاريخ سفر خارج مصر.

وأضاف الدكتورة زايد، أن متحور “دلتا بلس” انتشر في كل أنحاء العالم، وأنه تم رصد حالات مصابة بسلالة دلتا بلس في مصر خلال الأسابيع الماضية، مشيرةً إلى أن الوزارة رصدت أول حالة مصابة بمتحور “دلتا بلس” في منتصف شهر يوليو الماضي لسيدة عمرها ٣٥ سنة مصابة بمتحور دلتا بلس ولم يستدع ذلك دخولها المستشفى.

وطمأنت الدكتورة هالة زايد المواطنين، وأوضحت أن مشكلة دلتا بلس هي سرعة الانتشار وليس خطورة الحالة وإذا أصيب الشخص بعدوى دلتا بلس لن تظهر عليه أعراض خطيرة ويحصل المريض على نفس بروتوكول علاج فيروس كورونا.

وزيرة الصحة تعلن رسمياً رصد سلالة "دلتا بلس" في مصر..
وزيرة الصحة تعلن رسمياً رصد سلالة “دلتا بلس” في مصر..

توريد أول مليون جرعة من لقاح سينوفاك في المراكز الطبية غداً

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، عن توريد أول مليون جرعة من لقاح سينوفاك، في المراكز الطبية بداية من الغد، موضحة أنه تم إنتاج نحو 15 مليون جرعة من اللقاح حتى الآن.

وقالت وزيرة الصحة، إن هناك شراكة مصرية مع إحدى الشركات العالمية لتصنيع اللقاحات المصرية، مؤكدة أن سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى البدء في طرح الإنتاج القومي من لقاح “فاكسيرا سينوفاك” والذي سيتراوح من 15 إلى 18.5 مليون جرعة شهريًا، مضيفة أنه من المتوقع وصول 5.2 مليون جرعة من لقاحي “فايزر وموديرنا” خلال الفترة القادمة.

كما أكدت الوزيرة على استمرار تسجيل وتطعيم جميع العاملين في وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي حتى شهر سبتمبر القادم، وفقًا لقرار  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى.

وقالت الدكتورة زايد، إنه تم تطعيم 95% من العاملين بوزارة الصحة والسكان، لافتة إلى استمرار تطعيم كافة العاملين بالوزارات ودواوين الحكومة والقطاعات والهيئات والجهات التابعة، بالإضافة إلى تطعيم المواطنين في الشركات والبنوك والمناطق الصناعية والفنادق السياحية والنوادي والموانئ وغيرها.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى