الأخبارسلايدر

وزيرة الصحة تعلن موعد الانتهاء من التطعيم بلقاح كورونا لكل العاملين في الحكومة

النصف الثاني من سبتمبر سيشهد ارتفاعاً في الإصابات

كتبت: آمال زغلول 

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إن النصف الثاني من شهر سبتمبر سيشهد ارتفاعا في إصابات فيروس كورونا بشكل كبير، وهي الموجة لرابعة للفيروس ليس في مصر فقط وإنما في جميع البلدان، مؤكدة تطعيم الأطقم الطبية والعاملين بوزارة الصحة وبلغ عددهم 700 ألف مواطن، وهناك تعليمات من مجلس الوزراء بالانتهاء من تطعيم كل العاملين في القطاعات الحكومية في أول أكتوبر المقبل.

وأكدت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أنه ليس هناك نية لإعطاء الأطقم الطبية جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا في الوقت الحالي.

وزيرة الصحة: الانتهاء من التطعيم بلقاح كورونا لكل العاملين في القطاعات الحكومية أول أكتوبر المقبل
وزيرة الصحة: الانتهاء من التطعيم بلقاح كورونا لكل العاملين في القطاعات الحكومية أول أكتوبر المقبل

وزيرة الصحة: سيكون هناك وفرة في اللقاحات

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، أنه سيكون هناك وفرة في اللقاحات عن طريق التصنيع، حيث سيتم تصنيع 5.2 مليون جرعة محليا من لقاح سينوفاك حتى 5 سبتمبر المقبل. كما سيتم استقبال عدد كبير من جرعات لقاح فايزر ومودرنا خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى لقاح جونسون آند جونسون واسترازنيكا وسينوفارم وسينوفاك الموجودين بالفعل حاليا.

وزيرة الصحة: توضح الفئات التي ستحصل على جرعة ثالثة من لقاح كورونا

كما أعلنت وزيرة الصحة، عن تخصيص 3 مراكز بسعة 60 ألف مواطن في اليوم، لتطعيم المسافرين في الخارج، وتم الاتفاق مع وزارتي الهجرة والقوى العاملة، أن ترشح الموظفين الذين لديهم عقود في الخارج ليتلقوا جرعة ثالثة من لقاح كورونا، بالإضافة إلى المرضى الذين يحتاجون السفر للعلاج، والمسافرين للبعثات والدراسة، أما المسافرون للسياحة فغير متاح لهم جرعة ثالثة.

وأكدت الوزيرة أنه في حالة نفاد جرعات لقاء جونسون آند جونسون، سيتم التعامل بلقاح أسترازنيكا لتكون الفترة البينية بين الجرعة الأولى والثانية 4 أسابيع فقط، حيث أوصت منظمة الصحة العالمية بإمكانية تقصير الفترة البينية للقاح لتكون 4 أسابيع بدلا من 3 شهور.

وبالنسبة للعاملين في وزارة التربية والتعليم أشارت الوزيرة أن عليهم الإسراع في التسجيل للحصول علي اللقاح، حيث تم عمل خانة محددة في موقع اللقاحات خاص بهم، لنتمكن من تطعيم جميع العاملين بالتربية والتعليم والذين يبلغ عددهم 2 مليون شخص.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى