الأخبارسلايدر

وزير التموين: إذا لم تنتهي أزمة السكر قبل 10 أيام سنلجأ للتسعير الجبري

كتبت: آمال زغلول

تفاقمت أزمة السكر فى جميع المحافظات حتى وصل سعر الكيلو  إلى 50 جنيهاً فى بعض المناطق واختفائه فى مناطق أخرى، على الرغم من مبادرة خفض أسعار السلع الاستراتيجية التي من بينها السكر .

وزير التموين إذا لم تنتهي أزمة السكر قبل 10 أيام سنلجأ للتسعير الجب
وزير التموين: إذا لم تنتهي أزمة السكر قبل 10 أيام سنلجأ للتسعير الجبري

وفي تصريحات له على هامش افتتاح معرض نبيو ،اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2023، قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه في حال عدم استقرار أسعار السكر لمدة 10 أيام، سيتقدم بطلب لرئيس مجلس الوزراء لتطبيق التسعير الجبري على سعر الكيلو  في الأسواق

وزير التموين: إذا لم تنتهي أزمة السكر قبل 10 أيام سنلجأ للتسعير الجبري

وأكد الدكتور على المصيلحي، أن مصر لا يمر بها أزمة حالية في السكر، وما حدث هو نتيجة تكالب البعض على التخزين، مشيرا إلى وزارة التموين أصبحت مسئولة عن التوريد للمصانع، وأيضا سلاسل التوريد الكبرى بعدما كانت مسئولة عن المجمعات التمويني فقط.

وقال “المصيلحي”،  أن أسعار السكر في المجمعات والمعارض تسجل 27 جنيها، أما في مكاتب التموين فهو بسعر 12.60 جنيه ولا يوجد نية لزيادة الأسعار.

وأضاف “المصيلحى”، “المواطن اللي عاوز سعر السكر المناسب فهو متواجد داخل المجمعات الإستهلاكية والشوادر بـ27 جنيه، ومش هنقدر نغطي كل بقال صغير، وأي مواطن عنده اقتراح لتخفيض السعر يقولي“.

وأشار وزير التموين، إلى أن السكر متوافر ويكفي حتى أبريل 2024، بجانب هناك محصول حصاد السكر من البنجر، وليس ذلك فقط بل تم استيراد حوالي 170 ألف طن سيتم ضخهم في الأسواق، ولكن بشكل منظم حتى لا يتم التكالب عليه.

وقال  الدكتور المصيلحي،  أن سعر توريد السكر من البورصة السلعية يصل إلى 24 ألف جنيه، ليصل للمستهلك بسعر 27 جنيها.

جدير بالذكر، افتتح وزير التموين ، اليوم الأحد، المعرض الدولي للذهب والمجوهرات “نبيو” في نسخته الثالثة، والذي يقام بأرض المعارض خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري، بمشاركة 170 عارض محلي ودولي، منهم 40 عارض دولي، ويقام على مساحة 7500 متر مربع.

المعرض يضم تصميمات متنوعة متأثرة بالتراث المصري، والفرعوني والإسلامي والطبيعي، على أعلى جودة من المنتجات، وأيضا بتصميمات حديثة تتمشى مع كل الاذواق، وأيضا الوزن خفيف حتى يكون هناك إقبال على الشراء.

وزير التموين إذا لم تنتهي أزمة السكر قبل 10 أيام سنلجأ للتسعير الجبر
وزير التموين: إذا لم تنتهي أزمة السكر قبل 10 أيام سنلجأ للتسعير الجبري

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن حملة هنوصلك اليوم الأحد 26 نوفمبر2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

انخفاض فى أسعار الذهب للبيع والشراء اليوم الأحد 26-11-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى