تقاريرسلايدر

وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي الهمم

كتبت: آمال زغلول

سَلَّم حسن شحاتة وزير العمل، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ،اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة،50 عقد عمل لذوي الهمم، من بين ” 150عقدا”، تم توفيرهم لاصحاب الاحتياجات الخاصة.

وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي الهم

جاء ذلك بحضور عدد من النواب منهم: أحمد عاشور ، ومنيرة الاشقر ، وولاء التمامي ، وأحمد الشراني. وتبادل “الوزير” و”المحافظ” دروع التكريم والتقدير بينهما. كما جرى تكريم ممثلي الشركات التي وفرت فرص العمل لذوي الهمم.

وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي الهمم

يأتي هذا في بداية جولة الوزير شحاتة في محافظة الجيزة ،تشمل مجموعة من الفعاليات منها: زيارة مواقع عمل وإنتاج، واطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.

 وعقود العمل المقدمة هي  من : شركة فودافون، والاهلي للخدمات الطبية، وشركة HSBC، والبنك الاهلي الكويتي.

وأكد الوزير حسن شحاتة، على أن تسليم عقود العمل لذوي القدرات الخاصة اليوم، هو استمرار لتنفيذ خطة الوزارة بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدمجهم في سوق العمل ، وتنفيذ القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن نسبة الخمسة في المئة ، والتأكيد على التوجيهات لكافة المديريات لتنفيذ خطة الحصر والتدريب والتشغيل .

وأوضح “شحاتة”، أنه تم تعيين أكثر من 13 الف من ذوي الهمم منذ بداية 2023 وحتى الآن ، وكذلك يتم دمجهم في كل خطط وبرامج الوزارة لتدريبهم ، وتأهيلهم لسوق العمل أيضا.

المحافظ: نتعاون مع  وزارة العمل  في “ملتقيات التوظيف” الخاصة بذوي الهمم

كما أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، خلال الفعاليات أن الدولة تعمل جاهداً في سبيل تسهيل سبل المعيشة لذوى الهمم وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم، ودمجهم بشكل متساو فى المجتمع والمشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي فئات المجتمع من منطلق الإيمان التام بهم، وبما لديهم من قدرات وإمكانيات إذا ما توفرت لهم الرعاية والخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة واتاحة الفرص لهم .

واشار محافظ الجيزة، أن التدريب المهني يأتى على رأس أولويات الدولة. كما أشاد بذوي الهمم وما حققوه من إنجازات غير مسبوقة في مختلف المحافل والمناسبات مما يعكس القدرات الاستثنائية التي يتمتعون بها وإمكانياتهم غير المحدودة على مجابهة التحديات وتجاوزها

كما أكد محافظ الجيزة، على التعاون الكامل مع وزارة العمل في تنظيم العديد من الملتقيات الخاصة بذوي الهمم في سبيل تمكينهم وتنمية مهاراتهم وإتاحة الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم واكتشاف مواهبهم وصقل إبداعاتهم الكامنة.

وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي ا
وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي الهمم

وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي الهمم

من جانبه قال محمد رمضان وكيل مديرية العمل بالجيزة، أن هذه العقود تعتبر خطوة هامة، ونأمل أن تشجع المزيد من الشركات على فتح أبوابها أمام تشغيل ذوي الإعاقة. وأضاف، أن ذوي الهمم هم أصحاب قدرات وإبداعات لا حصر لها ولديهم الكثير ليقدموه للمجتمع. ولذلك، فإن توفير فرص العمل لهم هو مسؤولية وطنية تقع على عاتقنا جميعاً .

وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي اله
وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي الهمم

وزير العمل ومحافظ الجيزة يُسلمان عقود عمل لذوي ال

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

القومي لذوي الإعاقة يشارك في مناقشات مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحد

اعرف هتقبض كام؟.. قبض العمالة الغير منتظمة 2024 في رمضان

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى