الأخبارسلايدر

وزير القوى العاملة: تعيين شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الإسماعيلية والغربية

كتبت: آمال زغلول 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة في محافظة الإسماعيلية بتعيين 897 شاباً، من بينهم 12 شاباً من ذوى الإحتياجات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة ” كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فيما بلغ عدد المسجلين بها 2033 شاباً.

القوى العاملة: صرف منح لـ 25 عاملاً من العمالة غير المنتظمة بالإسماعيلية

وتلقى وزير القوى العاملة، تقريراً من أحمد جابر مدير المديرية أشار فيه إلى أنه خلال يوليو الماضي، قامت المديرية باستخراج 528 شهادة قياس مستوى مهارة، و364 رخصة مزاولة مهنة، وتلقت 8 شكاوى عمالية، تم تحويل 4 منها للقضاء، و4 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.

وأضاف أحمد جابر، أن المديرية قامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية الإسماعلية بواقع 52 ألفاً و800 جنيه لـ 25 عاملاً، ووصل عدد المسجلين بالقاعدة لـ 4300 عامل غير منتظم.

وزير القوي العاملة: تعيين شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وصرف منح للعمالة غير المنتظمة في الإسماعيلية والغربية
وزير القوي العاملة: تعيين شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وصرف منح للعمالة غير المنتظمة في الإسماعيلية والغربية

وزير القوى العاملة: تعيين 24 من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الغربية

كما أعلن محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الغربية بتعيين 1606 شاباً، في منشآت القطاع الخاص والاستثماري، من بينهم 26 من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال شهادة القيد المرتدة “كعب العمل”، من المسجلين بمكاتب التشغيل، والذين بلغوا 4353 شاباً ، كما تم توفير 325 فرصة عمل.

وقال وزير القوى العاملة: إن المديرية قامت باستخراج 1038 ترخيص مزاولة الحرفة، وشهادات قياس مستوى المهارة للعمال المهنيين والحرفيين، كما قامت بتخريج 49 متدرجا في مجال التدرج المهني، وإلحاق 46 بمنشآت القطاع الخاص.

من جانبه أوضح فتحي دسوقي مدير مديرية الغربية في تقريره إلى وزير القوي العاملة، عن إنجازات المديرية خلال يوليو الماضي – أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 600 منشآت (دوري – حملات)، وإعادة التفتيش على 595 منشأة أخرى، وأسفر عن تحرير 15 محضراً، وتلقي 4 شكاوى من خلال بوابة الشكاوي الإلكترونية، تم بحث شكوتين منها، وتبقت 2 شكوى ما زالت تحت البحث، فضلاً عن بحث 230 شكوى أخرى قدمت ورقياً.

وزير القوي العاملة: تعيين شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وصرف منح للعمالة غير المنتظمة في الإسماعيلية والغربية
وزير القوي العاملة: تعيين شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة .. وصرف منح للعمالة غير المنتظمة في الإسماعيلية والغربية

2.5 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة بالغربية 

وأشار دسوقي،  إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً، قامت المديرية بصرف 4 منح مولود بـ 8000 جنيه ومنحة وفاة عامل بـ 10 آلاف عامل، ومنحة زواج بمبلغ 3000 جنيه، فضلاً عن الانتهاء من صرف منحتى عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك لـ 2624 عاملاً مسجلاً بإجمالي 2 مليون و 568 ألفاً و 500 جنيه.

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية، قامت مديرية الغربية بالتفتيش على 452 منشأة وإعادة التفتيش على 523 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 95 محضراً للسلامة والصحة المهنية، وإعطاء مهلة قانونية لـ 194 منشأت لإزالة المخالفات، وبحث 49 شكوى في نفس المجال، كما تم التفتيش على 452 منشأة أخرى في مجال تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

خطوات التسجيل لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للإعاقات الشديدة
رسميًا.. ضم مرضى القلب وأمراض الدم والاضطرابات النفسية لـ ذوي الإعاقة
الدمج التعليمي .. تعرف على أنواع الإعاقات المقبولة بالمدارس
ضوابط تقدير أنصبة الجمع بين المعاشات لـ ذوي الإعاقة (التفاصيل)

لمتابعة موقع نُساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا
حساب الفيسبوك اضغط هنا
حساب تويتر اضغط هنا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى