الأخبارسلايدر

وزير القوى العاملة: فرص عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه.. ونسبة لـ ذوي الاحتياجات

1316 وظيفة في 9 محافظات لشغلها خلال أغسطس الجاري

كتبت: آمال زغلول 

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن الوزارة تمكنت من توفير 538 فرص عمل للذكور والإناث، مع تخصيص نسبة منها لـ ذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 6 آلاف جنيه في بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

1316 وظيفة  في 9 محافظات لشغلها خلال أغسطس الجاري

وأضاف سعفان، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أنه تم توفير هذه الوظائف من خلال 29 شركة ومصنع قطاع خاص في 9 محافظات هي: دمياط، والبحيرة، والقليوبية، والمنوفية، والغربية، والمنيا، وأسيوط، والأقصر، وأسوان، لشغلها خلال شهر أغسطس الجاري، فضلا عن 778 فرصة عمل متوفرة من يوليو الماضي لم يتم شغلها ليصل إجمالي فرص العمل 1316 فرصة.

وأشار الوزير سعفان، إلى أن نشرة التوظيف النصف شهرية التي تصدرها الوزارة تتضمن هذه الفرص والتي تأتي تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق.

وقال الوزير سعفان، إن النشرة تهدف لعرض جميع الوظائف المتاحة في القطاع الخاص ويتم التقديم على الموقع الإلكتروني https://www.manpower.gov.eg/  “النشرة القومية للتشغيل” تحت مسمى “برنامج طالبي العمل” وسترشح الإدارة المختصة المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.

وأوضح الوزير أن هذه الفرصة متوافرة  في 9 محافظات هى: دمياط، والبحيرة، والقليوبية، والمنوفية، والغربية، والمنيا، وأسيوط، والأقصر، وأسوان ، كما تناولت النشرة إعادة نشر لوظائف التى لم يتم شغلها من يوليو ٢٠٢١ في النشرة السابقة وعددها 778 فرصة عمل.

وقال وزير القوي العاملة، إن فرص العمل المتوافرة بالقليوبية تتمثل في 50 مهندس كهرباء وباور وحاسبات وميكاترونكس وتحكم حديثي التخرج، و10 مشرفى مبيعات براتب 4600 جنيه، و10 سائقي كلارك براتب 4500 جنيه، و10 سائقى مبيعات، و2 محاسب مخازن ، و10 فنيين، و6 أخصائي قروض، ومشرف قروض، ومدير فرع جمعية أهلية، و15 عاملا عاديا براتب 3000 جنيه مع توفير سكن ووجبة، و3 عمال إنتاج، و 2 عتال، و3 عامل نظافة.

وأضاف الوزير: أن فرص العمل المتوافرة بمحافظة المنوفية تتمثل في 8 مهندسين كهرباء وميكانيكا، و3 أخصائي سلامة وصحة مهنية، و7 أمن صناعي ودفاع مدني، و25 فرد أمن وحراسة، و3 عمال ماكينة، و 9 عمال عاديين، و 13 عامل أوفر، و10 عمال سنجر، و10 عامل اورليه، و3 مشرفى إنتاج.

في البحيرة يوجد فرص عمل لـ 2 محاسب تكاليف، و3 سائق رخصة أولي، و20 عامل سنجر، و 28 عامل أوفر، و31 عامل اورليه براتب 2000 جنيه، كما تم توفير فرص عمل بالغربية ودمياط شملت: 7 فنى لحام، و 14 عامل انتاج، و 10 عمال خياطة، و 10 مساعدة خياطة، و10 عاملة فحص، و 5 عمال تعبئة، و 5 عمال مكواة.

أما في المنيا فقال الوزير سعفان، يوجد فرص عمل لـ 5 مهندسين زراعيين، و 5 طباخين، و 20 عاملا عاديا، و 6 اعضاء هيئة معلمين، و2 طبيب أسنان، و2 أخصائي إدارة أعمال حاصل على ماجستير في نفس المجال براتب يصل لـ 6 آلاف جنيه، و5 مدرسين، و3 مشرف باص، و 4 خدمات معاونة.

وهناك عدد من الوظائف في أسيوط تضمنت: 100 عامل إنتاج براتب  يصل لـ 3000 جنيه، و 3 موظفي مبيعات، و3 مدرسين لغة عربية وإنجليزية، ومهندس، وعامل، و 7 أخصائي تمويل، ومدير مشروع، واخصائي قروض.

وقال وزير القوى العاملة، كما تم توفير فرص عمل في محافظات أسوان والأقصر لـ  2 مندوب تسويق، و2 أخصائي تمويل، و2 مهندس ميكانيكا.

وزير القوى العاملة: فرص عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه.. ونسبة لـ ذوي الاحتياجات

ولمزيد من الاستفسارات يمكن الاتصال على الخط الساخن رقم 19468.

وفيما يلي تفاصيل فرص العمل بنشرة وظائف القوى العاملة:

وزير القوى العاملة: توفير فرص عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه.. منها لـ ذوي الاحتياجات الخاصة
وزير القوى العاملة: توفير فرص عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه.. منها لـ ذوي الاحتياجات الخاصة
وزير القوى العاملة: توفير فرص عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه.. منها لـ ذوي الاحتياجات الخاصة
وزير القوى العاملة: توفير فرص عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه.. منها لـ ذوي الاحتياجات الخاصة
لمتابعة موقع نساعد :

آخر الأخبار اضغط هنا

حساب الفيسبوك اضغط هنا

حساب تويتر اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .. الفئات المستثناة من غرامات تأخير استخرج الرقم القومي

بطلة من ذوي الهمم: حصلت على أكثر من 60 ميدالية ذهبية

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برنامج مثابر لتأهيل أصحاب الهمم بالسعودية للعمل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى