الأخبارسلايدر

وزير القوى العاملة يتابع مراكز التدريب المهني بالمحافظات.. وعقد ورشة تدريب

كتبت: آمال زغلول

يتابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، سير العملية التدريبية بمراكز التدريب المهني بالمحافظات، في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل مما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.

وقام ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية ، بتسليم شهادات تخريج دفعة جديدة من المتدربين على مهنة ميكانيكا السيارات بمركز تدريب مهنى محرم بك لـ 11 متدرباً .

وزير القوى العاملة يتابع مراكز التدريب المهني بالمحافظات
وزير القوى العاملة يتابع مراكز التدريب المهني بالمحافظات

وخلال احتفالية تسليم شهادات التخرج أشاد الخريجين بجودة التدريب وإثراء قدراتهم على اصلاح السيارات، كما استمع الحضور ومقترحاتهم فى تطوير ورش التدريب لتواكب التطور الذي تشهده صناعة السيارات في العالم.

وقال مدير المديرية: إن الوزارة تدرس حاليا تطوير القسم بأجهزة حديثة تساعدهم فى كشف الأعطال بالسيارات الحديثة وتكون مواكبة لسوق العمل ووعدهم بالسعي في دراسة تحويل المركز ليقدم خدمة مجتمعية إنتاجية جنبا إلى جنب بجوار التدريب العملي للشباب مما يؤهلهم للانخراط الفعلي بسوق العمل ومتطلباته. ووعدهم بلقاء آخر عند توزيع شنط العدة على أوائل الخريجين لبدء مشروعها الصغير ليكون نواة لمشروع كبير آملا فى حل مشكلة البطالة للشباب.

وزير القوى العاملة يتابع مراكز التدريب المهني بالمحافظات
وزير القوى العاملة يتابع مراكز التدريب المهني بالمحافظات

القوى العاملة تعقد ورشة تدريب تحت شعار “مهارتك أساس مهنتك” بقنا

كما عقد مركز التدريب المهني التابع لوزارة القوى العاملة بقرية “قفط” بمحافظة قنا، ورشة عمل بعنوان ( المشروع الوطني للنهوض بمهارات الشباب تحت شعار “مهارتك أساس مهنتك”) ، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالميWFP وشركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية.

وقال حسام طلبة مدير مديرية القوى العاملة بقنا: إن الورشة ناقشت دور المشروع الوطني للنهوض بمهارات الشباب والذي تلخص في خلق فرص عمل للشباب والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 سنة من خلال التدريب الفني والمهني وريادة الأعمال مع خلق شراكات فعالة مع القطاع الخاص .

وزير القوى العاملة يتابع مراكز التدريب المهني بالمحافظات
وزير القوى العاملة يتابع مراكز التدريب المهني بالمحافظات

وأكد مدير المديرية القوى العاملة، أن هذه الورشة تأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان بالاهتمام بملف التدريب وإعطائه الأولوية نظرا لما له من أهمية كبرى في تغيير ثقافة الشباب وتأهيلهم للدخول في سوق العمل.

وأشار حسام طلبة، إلي أن الفترة القادمة ستشهد بدء قبول الطلبات للتدريب المجاني في مهن ( الكهرباء ، والسباكة ، والخياطة، وصيانة المحمول، والتبريد والتكييف ، واللحام ) بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وشركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

كيف تخدم الشبكة القومية ذوي الإعاقة؟ .. توفير فرص العمل وقاعدة بيانات عملاقة

الشبكة القومية لخدمات ذوي الإعاقة .. الأهداف والمراحل التجريبية للمنصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى