الأخبارسلايدر

وفاة 32 راكبا وإصابة 63 آخرين في حادث مروري على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي

القباج توجه بصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة،للتعامل مع مصابي الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، واشتعال بعضها، على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.

وفاة 32 راكبا وإصابة 63 آخرين في حادث مروري على طريق القاهرة الإسكندرية الصحرا

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، متابعة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لحظيا للخدمات الإسعافية والعلاجية المقدمة للمصابين من خلال غرفة الأزمات المركزية بالوزارة، والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.

وفاة 32 راكبا وإصابة 63 آخرين في حادث مروري على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي

وأوضح “عبدالغفار”،  أن حادث اليوم أسفر عن وفاة 32 راكبا، وإصابة 63 آخرين، تم نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 7 أخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، وتقديم الإسعافات لثلاثة مصابين في موقع الحادث، مع استمرار المتابعة.

ومن جانبها، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع حادث اليوم مديرية التضامن بالبحيرة بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة المواطنين، مقدمة التعازى لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وقد تقرر صرف مبلغ 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من وزارة التضامن وبنك ناصر الاجتماعي، وتقديم مساعدة لكل مصاب حسب نسبة العجز والإصابة، بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة.

وفاة 32 راكبا وإصابة 63 آخرين في حادث مروري على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوي
وفاة 32 راكبا وإصابة 63 آخرين في حادث مروري على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزير الرياضة يُهنئ علي الزيني ومروة عبد العال لتأهلهما لدورة الألعاب البارالمبية باريس2024

مصر تحذر من التداعيات الإنسانية والأمنية للهجوم البري الإسرائيلي على غزة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى