تقاريرسلايدر

وقع صباح الجمعة.. زلزال بقوة 4.1 يضرب محافظات مصر  

إرشادات وقت حدوث الزلازل   

كتبت: آمال زغلول

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وقوع زلزال بقوة 4.1 على مقياس ريختر ،صباح اليوم الجمعة 24 فبراير2023. وأضاف، ان محطات الشبكة سجلت هزة أرضية على بعد 27 كيلومتر، شمالي محافظة السويس، شعر بها سكان القاهرة وبعض المحافظات.

البحوث الفلكية: زلزال كبير سيحدث بشرق البحر المتوسط قريبا

وذكر المعهد، أن وقت الحدوث  كان في الساعة 12:25:41 صباحا بالتوقيت المحلي، على خط العرض: 30.24 شمالا، وخط الطول: 32.54 شرقا بعمق: 10 كيلومتر.

وقع صباح الجمعة.. زلزال بقوة 4.1 يضرب محافظات مصر  

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، ورود ما يفيد بالشعور بالهزة، بينما لم ترد بيانات بوقوع خسائر. وقال، لا داعى للقلق وربط الاحداث بزلزال تركيا. وأضاف،  ان زلزال السويس هو اقل من المتوسط فى القوة .

وذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية إرشادات يجب اتباعها عند حدوث الزلزال .. وهي:

  1. لا تفزع وحاول التصرف بهدوء وعقلانية أينما كنت لحظة حدوث الزلزال .
  2. ابتعد عن الأشياء غير المثبتة كالخزائن والرفوف والنوافذ، وأجلس أو تمدد تحت طاولة أو كنبة كبيرة الحجم.
  3. قم بفصل الغاز والكهرباء.
  4. ان كنت تقود سيارة عند حدوث الزلزال فعليك التوقف فوراً.
  5. تجنب إيقاف المركبة (السيارة أو أي وسيلة نقل) تحت الجسور أو خطوط الضغط العالي.

جدير بالذكر، كان الخبير الهولندي فرنك هوجربيتس، توقع إمكانية حدوث زلزال في مصر والمناطق المجاورة لتركيا وسوريا مثل لبنان والأردن.

والخبير الهولندي، هو الذى تنبأ بوقوع زلزال تركيا وسوريا، في تغريدة  على “تويتر” قبل ثلاثة أيام من وقوعه، وذكر الدول التي ستتأثر بالزلزال، وقال أن زلزالا سيحدث بقوة 7.5 درجة مئوية في منطقة (جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان).

وفي أحدث ظهور له على قناته على “يوتيوب”، تنبأ أيضا هوجربيتس بحدوث هزة قوية في تركيا وسوريا، كما تحدث عن إمكانية حدوث زلزال جديد يشمل مصر ولبنان. وقال، نعم سوف يحدث ذلك لأن هذه المنطقة عرضة للنشاط الزلزالي، وفرص وقوع زلازل فيها تزداد بعد الزلزال المدمر الذي تعرضت له سوريا وتركيا وأدى إلى آلاف الضحايا والدمار، ولكن لا يمكن أن نجزم ما إذا كان سيحدث الأسبوع المقبل أو في الخمس أو العشر سنوات المقبلة، لأنه التنبؤ بتاريخ حدوث هزة أمر مستحيل، فإننا نستعين بموقع القمر والتقلبات المناخية المحتملة.

بعد زلزال تركيا وسوريا.. الإفتاء تنشر دعاء الشعور بالفزع
وقع صباح الجمعة.. زلزال بقوة 4.1 يضرب محافظات مصر

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بعد تزوير بطاقة الخدمات المتكاملة .. المحكمة تعاقب المتهم بالسجن 10 سنوات

أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر 24-2-2023

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى