الأخبارسلايدر

تعرف على تنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023

يعلن قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة والسكان  خلال أيام تنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023 حيث ينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي الإعلان عن الحد الأدني لتنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023 بجميع المحافظات بحيث يتعرف الطلاب وأولياء أمورهم على الحد الأدنى للقبول وتفاصيل التنسيق والشروط والأوراق المطلوبة للتقديم للعام الجديد 2023/2024 بجميع الفروع .

تعرف على تنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023
تعرف على تنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023

وإداريا تتبع مدارس التمريض العام بعد الإعدادية إشراف وزارة الصحة والسكان، كإحدى المدارس الثانوية الفنية المعتمدة ، وتقبل الطلاب من الجنسين الحاصلين على الشهادة الإعدادية للبنات والبنين.

موعد إعلان تنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023

 

ويعتبر الإعلان عن تنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023 أحد الخيارات المتاحة لطلاب الصف الثالث الاعدادي كأحد بدائل الثانوية العامة وذلك للطلاب الراغبين فى الهروب من نظام التقييم الجديد وإجابة الامتحانات بنظام البابل الشيت والاوبن بوك بخلاف الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت .

شروط تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات 

 

يشترط للالتحاق بمدارس التمريض العام بعد الإعدادية 2023  حصول الطلاب المتقدمين على شهادة الإعدادية في نفس عام التقدم بجانب دراسة الإنجليزي لغة أولى أو ثانية.

وأن يكون المتقدم من نفس المحافظة التي حصل من خلالها على الشهادة الإعدادية ويتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة ، وألا يقل سن المتقدم في بداية العام الدراسي عن 15 سنه .

ويجوز النزول بالسن 6 أشهر في حال احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة بقرار من وزير الصحة والسكان مع مراعاة المجموع الأعلى للدرجات.
ويشترط اجتياز اختبار القدرات والكشف الطبي مع العلم أن اختبار القبول يشمل امتحان الإملاء باللغة العربية.

الحد الأدنى لتنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات 

 

تعتبر اختبارات مدارس التمريض بعد الإعدادية و كشف الهيئة و اختبارات القدرات اهم التحديات التى تواجه طلاب الصف الثالث الإعدادى وتضم الاختبار النفسي والذي يتم بواسطة أخصائي الأمراض النفسية واختبار قوة الملاحظة و اللباقة و سرعة الاستجابة ورد الفعل والمعلومات العامة ومهارات التواصل والخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر في العمل و سلامة النطق وكشف المظهر العام وكشف التناسق بين الطول والوزن.

ويشمل القومسيون الطبي بالمحافظة كشف النظر وكشف باطني و اختبار مخدرات وكشف لياقة طبية للوظيفة.

أوراق تقديم تنسيق التمريض العام بعد الإعدادية 2023 ،يجب تقديم  شهادة ميلاد أصلية للطالب و3 صور منها ، وأصل الشهادة الإعدادية و3 صورة منها ، و عدد 6 طوابع مهن طبية ،وحافظة بلاستيكية ،ودمغة بجنيه واحد وعدد 2 طوابع مهن طبية ، وعدد 8 صور شخصية 4*6 بخلفية بيضاء ،وصورة البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب أو الطالبة.

إقرأ أيضاً:

“بالدرجات”.. تنسيق التمريض العادي بعد الإعدادية 2023 جميع المحافظات 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى