الأخبارتقارير

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة.. الاحتلال الإسرائيلي يرد

شهد اليوم السبت، السابع من أكتوبر 2023، انتفاضة جديدة بواسطة المقاومة الفلسطينية، اسمتها عملية طوفان الأقصى، حيث تداول صور وفيديوهات لأسرى إسرائيليين، لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة.

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة
آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة

أطلقت المقاومة الفلسطينية مئات من الصواريخ فى صباح اليوم ليتم قصف عدد من المواقع، من أجل وضع حد للانتهاكات التي تحدث من جانب المحتل الإسرائيلي، ورغبة من كتائب القسام فى استعادة الأرض المحتلة.

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة

واعلنت حماس أن عدد الأسرى أكثر من 35 جندياً، وقالت الصحة الإسرائيلية أن عدد المصابين بلغ 545، أما عدد القتلى فقد تجاوز ال22 قتيلاً.

على الجانب الآخر، أعلنت الصحة الفلسطينية، استشهاد اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي.

واعلنت وكالة وفا الفلسطينية استشهاد الصحفي الفلسطيني محمد الصالحي أثناء تغطيته للأحداث على الشريط الحدودي.

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة

وجاء الرد من الاحتلال الإسرائيلي بعملية السيوف الحديدية بعد حوالي ساعتين من هجوم المقاومة الفلسطينية، وحدث اشتباكات بين المقاومة والجيش الإسرائيلي.

مصر تحذر من خروج الأمر عن السيطرة بين فلسطين وإسرائيل

أصدرت جمهورية مصر العربية بيان لها، حذرت فيه من مخاطر وخيمة للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في أعقاب سلسلة من الاعتداءات ضد المدن الفلسطينية.

ودعت مصر إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر، محذرةً من تداعيات خطيرة نتيجة تصاعد حدة العنف، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلباً على مستقبل جهود التهدئة.

كما دعت الأطراف الفاعلة دولياً، والمنخرطة في دعم جهود استئناف عملية السلام، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسئوليات الدولة القائمة بالاحتلال.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: رابط استكمال أوراق كارت الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى