الأخبارسلايدر

تسهيلاً على ذوي الإعاقة البصرية.. إصدار بطاقات انتخابية بطريقة برايل  

كتبت: آمال زغلول

أعلنت إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومى لذوي الإعاقة، إنه تم توقيع بروتوكول ثلاثي مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة التضامن الاجتماعي، بهدف تيسير مشاركة ذوي الهمم في انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر لها ديسمبر المقبل.

تسهيلاً على ذوي الإعاقة البصرية.. إصدار بطاقات انتخابية

وأوضحت كريم في تصريحات لها، أن البروتوكول يهدف الى دمج وإتاحة مشاركة ذوي الإعاقة في الاستحقاق الانتخابي الخاص بانتخابات رئاسة الجمهورية.

تسهيلاً على ذوي الإعاقة البصرية.. إصدار بطاقات انتخابية بطريقة برايل  

وأضافت إيمان كريم، أنه تمت مناقشة إجراءات تصويت الأشخاص ذوي الإعاقة والتسهيلات المطلوبة لهم داخل اللجان من حيث الإتاحة المكانية والبيئية.. وهي:  

  1. وجود مساعدين، لتسهيل حركة ذوي الإعاقة الحركية .
  2. بالنسبة لذوي الإعاقة البصرية، ستكون بطاقة الانتخاب بطريقة برايل
  3. توفير لغة الإشارة داخل اللجان من خلال البوسترات التي تسهل للإشخاص ذوي الإعاقة السمعية التعرف على آلية التصويت.

جدير بالذكر، كان اجتماع  للمجلس القومي لذوي الإعاقة والهيئة الوطنية للانتخابات وممثلي وزارة التضامن، دار حول آليات وإجراءات تصويت الأشخاص ذوي الإعاقة والتسهيلات المطلوبة لهم داخل اللجان من حيث الإتاحة المكانية والبيئية لمشاركة ذوي الهمم في العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

وتخلل الإجتماع، تم الوقوف على أخر الأمور المتعلقة بتطبيق هذا الامر داخل كل اللجان العامة والفرعية وتصويت المصريين في الخارج.

كما تناول الاجتماع، الحديث عن آليات الربط الشبكي ما بين الهيئة والمجلس من خلال غرفة العمليات المركزية لكل منهما، وآلية الرد وحل اي شكوى واردة للمجلس بشأن تصويت الاشخاص ذوي الاعاقة، وتسهيل الأمر عليهم وتذليل اي مشكلات من الممكن ان تواجه عملية تصويتهم، وتعهدت الهيئة بحل أي مشكلة من الممكن أن توجه الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم في العملية الانتخابية .

تسهيلاً على ذوي الإعاقة البصرية.. إصدار بطاقات انتخابية بطريقة
تسهيلاً على ذوي الإعاقة البصرية.. إصدار بطاقات انتخابية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

صندوق “عطاء” لدعم ذوي الإعاقة يطلق حملة “مكاننا في كل حتة” (تفاصيلها)

حقيقة إيقاف صرف التموين منتصف شهر أكتوبر الجاري

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى