الأخبارخدمات

آخر أخبار قانون الايجار القديم 2024.. هل يتم نزع الشقق المغلقة من ملاكها ؟

اخر أخبار قانون الايجار القديم 2024، نعرضها لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حيث تشغل محركات البحث خلال الآونة الأخيرة، حيث يأتي منها ما يثير جدلاً واسعاً بين المواطنين.

اخر أخبار قانون الايجار القديم 2024

ويتساءل الكثير من المواطنين عن حقيقة تسليم الشقق المغلقة في إطار التعديلات القانونية الجديدة، حيث أعلن أئتلاف ملاك العقارات القديمة تسلم إحصائية من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء العامة، تفيد بعدد عقارات الإيجار القديم في محافظة القاهرة.

وتتضمن الاحصائية عدد الشقق المغلقة حيث طالبوا بتسلميها للملاك، وهو ما نكشف عنه بشكل تفصيلي من خلال السطور التالية.

قانون الإيجار القديم في مجلس النواب اليوم

أوضح النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، حقيقة ما انتشر على منصات التواصل الاجتماعي حول تسليم الشقق المغلقة في القاهرة، وغيرها من المحافظات لأصحابها.

ونفى عطية الفيومي ما تم تداوله، مؤكدا أن مناقشة قانون الإيجار القديم ما زالت قائمة على طاولة لجنة الإسكان، وأنه لم يتم التأكيد أو النفي بشأن الإحصائية التي تداولتها بعض الأطراف.

وقال الفيومي في تصريحات صحفية، خلال حديثه، أن الايجار القديم يتطلب التزاما بالحياد والعدالة التامة، إذ أنها ليست مجرد مسألة فنية أو قانونية، بل تعد قضية مصيرية تهم أرواح ملايين المواطنين.

وأكد الفيومي على أن لجنة الإسكان تعمل على العدالة بين المواطنين، ووضع مصلحة الوطن في المقام الأول دون الإضرار بأحد الطرفين.

الشقق المغلقة في الإيجار القديم

وبخصوص الشقق المغلقة فى الايجار القديم، قال رئيس ائتلاف الملاك أن هناك حوالي مليون وحدة سكنية مخصصة للإيجار القديم في العاصمة، منها أكثر من 32 ألف شقة مغلقة بسبب غياب الأسر عنها، وأكثر من 78 ألف شقة مغلقة بسبب وجود مساكن بديلة للأسرة.

وأشار أن الإحصائية تتضمن وجود أكثر من 4 آلاف وحدة تحتاج إلى ترميم، وحوالي 2،536 وحدة صُدر لها قرار بالهدم، إلى جانب أكثر من 33 ألف وحدة سكنية مغلقة أو خالية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا:أسعار فائدة شهادات البنك cib اليوم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى