الأخبارخدمات

أسعار فائدة شهادات البنك cib اليوم

يزداد التساؤل من جانب الكثير من المواطنين، بشأن أسعار فائدة شهادات البنك cib اليوم، حيث جاء آخر قرار من جانب البنك التجاري الدولي CIB عن هذا الشأن، برفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد الثابت بالعملة المحلية.

أسعار فائدة شهادات البنك cib اليوم

وأعلن البنك التجاري الدولي CIB رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد الثابت بالعملة المحلية، لأجل 3 سنوات، بنسبة 2%.

ووفقاً لبيانات البنك، ارتفع سعر الفائدة على شهادة ادخار (Premium) إلى 24% سنويا بدورية شهرية مقارنة مع 22% سابقًا.

وقال البنك فى بيان له أن الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 5 ملايين جنيه، حد أدني، فيما قرر التجاري الدولي رفع سعر فائدة على شهادة ادخار (Plus) إلى 23% سنويًا يصرف العائد شهريًا، مقارنة مع 21%.

وأشار البنك إلى أن الحد الأدنى للإصدار الشهادة هو مليون جنيه.

أسعار فائدة شهادات البنك cib اليوم

وفى سياق متصل، ارتفع سعر العائد على شهادة ادخار (Prime) إلى 22% سنويا بدورية صرف شهرية، وقال البنك أن الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 100 ألف جنيه.

البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائدة بواقع 600 نقمة أساس

من جهة أخرى، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%، وذلك استمراراً لسياسة التقييد النقدي التي يتبعها البنك المركزي من أجل مواجهة معدلات للتضخم التي ترتفع بصورة مستمرة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: نماذج امتحانات لغة عربية للصف الرابع الابتدائي ترم ثاني pdf

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى