تقاريرخدمات

أخر أخبار ذوى الاحتياجات الخاصة اليوم 11-6-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوى الاحتياجات الخاصة، جاءت من الإدارة العامة للجوازات والهجرة بوزارة الداخلية، حيث قامت باتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، خاصةً كبار السن وذوى الإعاقة.

أخر أخبار ذوى الاحتياجات الخاصة اليوم 11-6-2023
أخر أخبار ذوى الاحتياجات الخاصة اليوم 11-6-2023

وقامت الإدارة العامة للجوازات، برصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

أخر أخبار ذوى الاحتياجات الخاصة اليوم 11-6-2023

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية، عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وأكدت وزارة الداخلية، على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين المترددين الراغبين فى استخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وزارة العمل: عقود عمل لذوى الاحتياجات الخاصة بقنا

تلقت وزارة العمل تقريرًا من مديرية العمل بمحافظة قنا بشأن توفير 17 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، للعمل في 5 منشآت للقطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة.

وأوضح أحمد جابر مدير مديرية العمل بقنا، فى تقريره للوزارة أن المديرية نجحت في توفير 17 عقد عمل بواقع 10 عقود عمل لذوي الهمم في مدارس الصفوة الخاصة بقنا ، و 2 عقد عمل في شركة أمان ، و 2 عقد عمل في مدارس أجيال المستقبل ، و فرصة عمل لشاب في شركة سمارت هاوس ، و 2 عقد عمل لذوي الهمم في جمعية تنمية المجتمع للمرأة الريفية والحضرية ، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن سعي الحكومة المصرية لتوفير فرص عمل لائقة ومتساوية لجميع شرائح المجتمع، وتأكيدًا على التزامها بتحقيق المساواة وتعزيز دور ذوي الهمم في التنمية المستدامة للبلاد.

وأكد مدير المديرية، على استمرار التنسيق مع شركات القطاع الخاص لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب من ذوى الهمم واستيفاء نسبة المشتغلين منهم داخل تلك المنشآت ، والتأكد من تطبيق أحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة ،وقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وحكامه الخاصة بتشغيلهم من خلال الاجهزة والمكاتب التابعة للمديرية .

جدير بالذكر، يأتي ذلك تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018 بضرورة العمل على استيفاء نسبة تعيين ذوي الإعاقة في جميع المنشآت والتي أقرها القانون لكل منشآه يعمل بها 20 عاملاً فاكثر ، وكذلك توفير برامج تدريبية مناسبة لتلك الفئة لدمجهم داخل المجتمع .

أخر أخبار ذوى الاحتياجات الخاصة

أخر أخبار ذوى الاحتياجات الخاصة اليوم 11
أخر أخبار ذوى الاحتياجات الخاصة اليوم 11-6-2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

وزير الأوقاف: حجز 5% لذوى الاحتياجات الخاصة من وظائف الوزارة

الصحة: إطلاق المرحلة الأولى للكشف عن 4 أورام سرطانية في 9 محافظات بالمجان (تعرف عليهم)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى