الأخبارسلايدر

وزير الأوقاف: حجز 5% لذوى الاحتياجات الخاصة من وظائف الوزارة

رابط الاستعلام عن مسابقة وظيفة 1000 إمام

كتبت: آمال زغلول

أكد وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، أنه تم الاتفاق بين الوزارة والجهاز المركزية للتنظيم والإدارة، على حجز نسبة 5% لذوى الاحتياجات الخاصة، من وظيفة 1000 إمام وخطيب مسجد التي تم الإعلان عنها ليتنافس عليها الأشخاص من ذوى الهمم  دون غيرهم، مع الاحتفاظ بحقهم فى التنافس على باقي الوظائف، حيث نجح 50 من الأشخاص ذوى الإعاقة فى هذه المسابقة.

وزير الأوقاف: حجز 5% لذوى الاحتياجات الخاصة من وظائف الوزارة
وزير الأوقاف: حجز 5% لذوى الاحتياجات الخاصة من وظائف الوزارة

كما شدد الوزير، على الالتزام بالشفافية الكاملة فى جميع أعمال المسابقة، ونشر قائمة الناجحين مع دعوة جميع المواطنين ممن لديهم ما يثبت أن أى شخص ورد اسمه بالقائمة قد خالف شروط المسابقة لاسيما شرط المؤهل أن يتقدم بشكواه إلى مدير مديرية الأوقاف ببطاقة الرقم القومى الخاصة به وبالمستندات الدالة على مخالفة الشخص المخالف لشروط المسابقة.

وزير الأوقاف: حجز 5% لذوى الاحتياجات الخاصة من وظائف الوزارة

جاء ذلك خلال تسلم الدكتور محمد مختار جمعة، قبل أيام من صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة شغل 1000 وظيفة عامل مسجد بالوزارة التي تم الإعلان عنها فى عام 2022.

وفيما يخص مسابقة العام الحالي للأئمة التي قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالإعلان عن حاجة وزارة الأوقاف إلى 1000 إمام وخطيب مسجد في يناير 2023م .

تم اليوم الأحد 11/ 6/ 2023م فتح باب الاستعلام عن خوض مسابقة شغل وظيفة 1000 إمام، على أن تُجرى الاختبارات التحريرية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم والامتحان الشفوي في الأسبوع الأخير من نفس الشهر، وللاستعلام اضغط على الرابط التالي: https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/AppInfo.aspx

وفي تصريحات سابقة،  أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن مسابقات التعيين الخاصة بالأئمة والعمال، تستوفي نسبة الـ5% لذوي الإعاقة، وفقًا للقانون. وأضاف، لا نستطيع أن نكمل أي مسابقة ولا تعتمد ولا توفر درجات إلا إذا كانت نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة متوفرة، وأؤكد أننا نستوفي الـ5%، بنسبة 100%، ولم يعد متاحاً لأي جهة في الدولة أن تخالف القانون.

وأضاف الوزير جمعة، دورنا الإنساني قائم، ونحصص مسابقة في القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، وخصصنا 20 مليون جنيه لدعم صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي تعيين العمال يتم مراعاة أن يكونوا من نفس المكان.

الأوقاف30 مليون جنيه لتجهيز ألف فتاة من الأسر الأولى
وزير الأوقاف: حجز 5% لذوى الاحتياجات الخاصة من وظائف الوزارة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الصحة: إطلاق المرحلة الأولى للكشف عن 4 أورام سرطانية في 9 محافظات بالمجان (تعرف عليهم)

وزير الرياضة يستقبل المنتخب المصري للإعاقات الذهنية بمطار القاهرة تكريماً لفوزهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى