الأخبارسلايدر

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 6-12-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة ،اليوم الأربعاء، كانت من وزارة العمل، حيث أعلنت  مديرية العمل بمحافظة القاهرة، عن تسليم 20عقد للشباب من ذوى الهمم من ابناء المحافظة، وذلك للعمل بشركات للقطاع الخاص تابعة لدائرة عمل مكاتب تفتيش السلام والزيتون وشرق مدينة نصر.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 20
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 6-12-2023

وقالت الوزارة، يأتي ذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، الذى حددته الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة فى شهر ديسمبر من كل عام .

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 6-12-2023

وأضافت “العمل”، أيضا يأتي ذلك فى ضوء جهود المديرية لتوفير مزيد من فرص العمل لتلك الفئة لدمجها فى المجتمع ، للإستفادة من قدراتها وامكانياتها فى المشاركة فى عمليات التنمية كحق من حقوق ذوى الهمم التى أقرها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية وحماية الأضخاص ذوى الإعاقة ولائحته التنفيذية ، والتى ألزمت احكامه المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فاكثر بتعيين شاب من ذوى الهمم من بين عمالها بنسبة 5 % من إجمالى العمال.

وأوضح أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة ، أن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالعمل على دمج ذوى الهمم بمنشآت القطاع الخاص والإستثمارى من خلال توفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة لهم تراعى الحد الأدنى للاجور ومتابعة شغل تلك الفرص والتأكد من تمتع الشباب بحقوقهم وواجباتهم التى كفلها لهم داخل أماكن العمل.

واضاف مدير المديرية، ان الأجهزة التابعة للمديرية من مكاتب تفتيش العمل والتشغيل والسلامة والصحة المهنية مستمرة فى توفير ومتابعة فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة كدور اصيل لها فى مهام عملها اليومية والدورية. وأشار إلى ان جهود المديرية اسفرت عن تنظيم ملتقى توظيف فى شهر مارس من العام الحالي وتعيين اكثر من 500 من ذوى الهمم خلال الشهور الماضية.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 202
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 6-12-2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التقديم إلكتروني.. فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص والاستثمارى بالإسماعيلية (تفاصيل)

افتتاح ملتقى توظيف يوفر اكثر من 1000 فرصة عمل للخريجين بالمنوفية

وظائف علي الشبكة القومية لذوي الإعاقة.. قدم الآن (الرابط)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى