سلايدرتقارير

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 14-6-2023

كتبت: آمال زغلول

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 14-6-2023، جاءت من وزارة الأوقاف، ومن المجلس القومي لذوي الإعاقة .. كما يلي..

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 14-6-2023
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 14-6-2023
  • المركز الإعلامي للأوقاف يهنئ الواعظة صفاء إبراهيم

قام المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف بالتهنئة للواعظة الدكتورة صفاء إبراهيم محمد عبد الغني مدرس التخاطب بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة لاختيار جامعة بني سويف لها لتمثيلها في برنامج الزمالة الدولية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (KAICIID).

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 14-6-2023

حيث  قدمت الباحثة مقترحًا لعمل مبادرة لإدماج أسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الحوار المجتمعي، وخلق فرص واضحة لأولادهم بالانخراط بالمجتمع بطريقة واضحة، بالإضافة إلى عمل ورش عمل لأسر ذوى الإعاقة بالمجتمع وتشجيع طلاب الجامعة للمشاركة في التنفيذ، تشجيعًا للطلاب على العمل التطوعي والمجتمعي بالجامعة.

  • إيمان كريم تشارك في أعمال الدورة الــ 16 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة بنيويورك

تشارك الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في أعمال الدورة الـ16 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (COSP 16) المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو الجاري، ويدور النقاش العام لأعمال هذه الدورة حول موضوع: مواءمة السياسات والاستراتيجيات الوطنية مع اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة: الانجازات والتحديات.

من جانبها أعربت الدكتورة إيمان كريم، عن سعادتها بالمشاركات الدولية التي يعرض فيها المجلس رؤيته على مائدة الحوار والنقاش العالمي بشأن التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من ناحية وطرح الحلول والتوصيات لها من ناحية أخرى، مؤكدة على أهمية تمثيل المجلس وتواجده في مثل هذه المحافل الدولية الدورية التي تتحدث عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت “كريم” إلى أهمية وضرورة الانعقاد الدوري لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بقضاياهم وحقوقهم، ومشيرة إلى مشاركتها كممثل عن الدولة المصرية في عدد كبير من الجلسات المحورية والحوارية داخل المؤتمر.

وقالت الدكتور إيمان كريم، أن أعمال الدورة الحالية تتضمن عدد من الموائد المستديرة لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات منها:

  1. موضوع ضمان المساواة في الوصول إلى الصحة الانجابية والجنسية للأشخاص ذوي الإعاقة.
  2. موضوع الوصول الرقمي للاشخاص ذوي الاعاقة.
  3. موضوع الوصول إلى فئات الاشخاص ذوي الاعاقة الأقل تمثيلا.
  4. تنظيم حوار تفاعلي حول تنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة مع الدول الاطراف وهيئات الامم المتحدة.

وأعربت  “كريم”، عن أملها في أن يخرج المشاركون في أعمال الدورة الحالية بعدد من النتائج التي من شأنها مراجعة البنود والتشريعات المتعلقة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وملائمتها للمرحلة الحالية والتحديات العالمية.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 14 6
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء 14-6-2023

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم الأربعاء

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

التضامن: إطلاق المرحلة من مبادرة “العمر الذهبي” لكبار السن من دمياط (التفاصيل)

لذوى الإعاقة.. اجتماع مرتقب لوزراء النقل والتنمية المحلية بالنواب لوضع آلية كود الاتاحة بالمحافظات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى