تقاريرسلايدر

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر اليوم السبت 3-6-2023

كتبت: آمال زغلول

يحرص موقع نساعد على تقديم أخر أخبار ذوي الاحتياجات اليوم السبت 3-6-2023 وكل يوم، حيث أنها تهم شريحة كبيرة من المواطنين، ولذلك نرصد في هذا التقرير أهم ما جاء .

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر اليوم السبت 3-6-2023

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر اليوم السبت 3-6-2023

  • التضامن: برنامج وعي يكشف عن 12 قضية مجتمعية 

شهدت فعاليات برنامج “وعي” لتدريب الكوادر وقيادات العمل المجتمعي بمديرية التضامن في محافظة الوادي الجديد، 12 رسالة تهدف إلى تحسين الممارسات الإيجابية التي تُعلي من حقوق الأطفال والنساء وذوى الإعاقة حيث يشمل: صحة المرأة والطفل، والتربية الإيجابية، وإعلاء قيمة التعليم، ومناهضة ختان الإناث، والزواج المبكر، والحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وحماية الشباب والنشء من العادات الخاطئة مثل تعاطي الإدمان والهجرة غير الشرعية، والاكتشاف المبكر للإعاقة.

وتم تنفيذ البرنامج التدريبي على مدار أسبوع، واستهدف تدريب عدد من كوادر العمل بمديرية التضامن على مستوى المراكز الخمسة، وذلك ضمن خطة الوزارة لإعداد كوادر تدريبية بالمديريات، و تغطية جميع أنحاء المحافظة في نشر الوعي المجتمعي و القدرة على تدريب الرائدات الريفيات على موضوعات ومحاور البرنامج التوعوي.

وقالت وزارة التضامن، ان برنامج وعي للتنمية المجتمعية، يقدم منهجا متكاملا، ويهدف إلى تغيير السلوكيات المجتمعية السلبية المعوقة للتنمية البشرية والاقتصادية، حيث يشكل الوعي الإيجابي تجاه 12 قضية مجتمعية.

  • طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يلقي بشقيقه الأصغر من الطابق الثاني فى دمياط

شهدت قرية أولاد حمام التابعة لمركز دمياط واقعة مؤسفة، حيث قام طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة يبلغ من العمر 11 عاماً بإلقاء شقيقه الأصغر الذى يبلغ من العمر عام ونصف، من الطابق الثانى بمنزلهم مما أسفر عن وفاته.

كان اللواء حسام توفيق مدير أمن دمياط، تلقى بلاغا يفيد بوفاة طفل يبلغ من العمر عام ونصف بعد أن قام شقيقه  بإلقائه من الشرفة بالطابق الثاني.

وكشفت التحريات الأولية أن الجاني طفل من ذوى الإعاقة وغير مدرك لما فعله، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

  • 13  ميدالية لمصر فى تنس الطاولة الباراليمبي في ثاني أيام بطولة الاردن الدولية

استطاع نجوم منتخبنا الوطني لتنس الطاولة الباراليمبي حصد 13 ميدالية متنوعة في منافسات فردي الرجال والسيدات، بواقع ذهبيتين وسبع فضيات وأربع برونزيات في  اليوم الثاني لبطولة الاردن الدولية التي ستنتهي اليوم  السبت الموافق 3 يونيو 2023

ويخوض نجوم منتخبنا منافسات زوجي الرجال والسيدات والزوجي المختلط اليوم السبت.

وتشارك مصر في البطولة بـ 14 لاعب ولاعبة ، ويقود منتخبنا الوطني فنيا جمال زينهم، ويترأس بعثة منتخبنا الوطني المستشار عصام زيدان عضو مجلس إدارة اتحاد تنس الطاولة ، و المشرف على الباراليمبي بالاتحاد.

وتقام البطولة بمشاركة ١١٨ لاعب ولاعبة من 17 دولة هي : الجزائر – كندا – كوت دي فوار – مصر – قبرص – فرنسا – بريطانيا – الهند – إيران – العراق – الأردن – كوريا الجنوبية – السعودية – الكويت – هولندا – سلوفاكيا – بلغاريا.
وتعد البطولة أحد الجولات التأهيلية لدورة الألعاب الباراليمبية باريس 2024.

أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر اليوم السبت
أخر أخبار ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر اليوم السبت 3-6-2023

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

مواعيد وشروط الدمج التعليمي داخل المدارس 2023-2024

المتحدث العسكري: وفاة 3 عناصر من التأمين الإسرائيلي وإصابة 2 آخرين على الحدود

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى