سلايدرتقارير

أرقام مختصرة لتلقي استفسارات ذوي الإعاقة وذويهم المتعلقة بالعملية الانتخابية (أعرفها)

كتبت: آمال زغلول

أعلنت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، عن بدء أعمال غرفة العمليات المركزية بالمجلس لمتابعة سير تصويت ذوي الهمم في الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل والمقرر لها أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

أرقام مختصرة لتلقي استفسارات ذوي الإعاقة وذويهم المتعلقة بالعملية الانتخابية أعرفها 1

أرقام مختصرة لتلقي استفسارات ذوي الإعاقة وذويهم المتعلقة بالعملية الانتخابية (أعرفها)

وقالت “كريم”، أنه من اليوم وحتى بدء عملية الاقتراع غداً الأحد الموافق 10 ديسمبر تواصل الغرفة التجهيزات النهائية المتعلقة بأعمالها والإعلان عنها والمتمثلة في:

  • تخصيص الرقم المختصر 16736 لتلقى استفسارات الأشخاص ذوي الهمم وذويهم الخاصة بالعملية الانتخابية والاستعلام عن مقار اللجان أو أي إشكالية تواجههم.
  • تلقي استفسارات الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية من خلال خدمة الفيديو كول على الرقم المخصص  01117170880 وتوفير مترجمين للإشارة للتواصل معهم والرد على استفساراتهم
  • استقبال الاستفسارات والشكاوى أيضاً من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على الفيسبوك https:www.facebook.comNCPDEGYPT .

وقالت إيمان كريم، يأتي ذلك تيسيرًا على مجموعة كبيرة من أبناء الوطن من ذوي الهمم للمشاركة في العملية الانتخابية والرد على استفساراتهم وحثهم على المشاركة والتصويت.

وأضاف إيمان كريم، هذا بالإضافة إلى قيام  غرفة العمليات المركزية بالمجلس بمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال المتابعين على مستوى محافظات الجمهورية والبالغ عددهم 150 متابع من الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى 5 الآف من متابعي المنظمات التي صدر لها تصاريح بالمتابعة على مستوى الجمهورية، وتلقي التقارير المتعلقة بمشاركة ذوي الهمم وتوافر سبل الاتاحة المقررة لهم.

وأشارت “كريم”، إلى أن غرفة عمليات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة تواصل المتابعة والتنسيق مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لإبلاغهم بأي إشكاليات تواجه الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في عملية التصويت.

وقالت الدكتورة إيمان كريم، أن غرفة العمليات تضم في تشكيلها كافة الإدارات الخاصة بالمجلس ومنها إدارة الإعلام والمتابعة الميدانية وخدمة المواطنين والتعاون الدولي وترجمة الإشارة وإدارة المشاركة السياسية والمكتب الفني للمشرف العام. وأضافت، ان الجميع يعمل في تناغم كامل للخروج بأفضل نتيجة في عملية متابعة تصويت ذوي الإعاقة وذويهم في الانتخابات الرئاسية.

أرقام مختصرة لتلقي استفسارات ذوي الإعاقة وذويهم المتعلقة بالعملية الانتخابية (أعرفها)
أرقام مختصرة لتلقي استفسارات ذوي الإعاقة وذويهم المتعلقة بالعملية الانتخابية (أعرفها)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

خالد حنفى: دعم كبير وتسهيلات لذوي الهمم للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية

استعدادات التضامن لتيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخابات الرئاسية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى