الأخبارسلايدر

استعدادات التضامن لتيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخابات الرئاسية

كتبت: آمال زغلول

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن انتهاء الوزارة من كافة الاستعدادات والإجراءات للمساهمة في تيسير وتسهيل مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والفئات غير القادرة في الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

استعدادات التضامن لتيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخابات الرئاسية

وتابعت الوزيرة القباج، آخر تلك الاستعدادات من السيارات المجهزة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والفئات غير القادرة، حيث من المقرر أن تنتشر تلك السيارات في كافة الميادين ومحافظات الجمهورية المختلفة لنقل هؤلاء المواطنين من مختلف مواقعهم الجغرافية لمقار لجانهم الانتخابية للمشاركة في العملية الانتخابية.

استعدادات التضامن لتيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخابات الرئاسية

وأكدت “القباج”، أنه في إطار الجهود المستمرة لوزارة التضامن وفرصها التي تتيحها للفئات المختلفة من المواطنين في كافة مواقعهم الجغرافية للمشاركة في الحياة العامة والاجتماعية والثقافية والسياسية.. قامت بما يلي:

  • توفير سيارات مجهزة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والفئات غير القادرة لمقار لجانهم الانتخابية.
  • تم طباعة البطاقات الانتخابية بلغة “برايل”.. وإتاحة اللجان الانتخابية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات لمساعدة ذوي الإعاقة الحركية في التوجه للجان التصويت.
  • ساهمت الرائدات الاجتماعيات في توعية المواطنين بأهمية مباشرة حقوقهم السياسية وحثهم على المشاركة في جميع الاستحقاقات الدستورية.

وأوضحت “القباج، نفذت الرائدات الاجتماعيات ما يزيد على مليون زيارة للأسر بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة للتوعية بعدد من المحاور حول الحق في المشاركة السياسية وأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة ، والدور الهام للمرأة المصرية في العملية الانتخابية وتأثيرها على المجتمع، وإيجاد القناعة بأهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما قامت الرائدات الاجتماعيات بالتوعية بمن يحق لهم التصويت واستعراض مراحل العملية الانتخابية.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير وتسهيل المشاركة في العملية الانتخابية للأشخاص ذوي الهمم، وكذلك المسنين والفئات غير القادرة التي تقطن في مواقع جغرافية بعيدة سواء في الريف أو الحضر أو في أي مكان للمشاركة في العملية الانتخابية.

وأشارت “القباج”، إلى أن الوزارة تدعم حق المواطن البسيط وتهدف لتمكينه لكي يساهم في الحياة العامة ويمارس حقوقه أي كان موقعه الجغرافي في الجمهورية، متعهدة بتسخير كافة إمكانيات الوزارة وجهودها للوفاء بكافة الواجبات نحو العملية الانتخابية التي تؤكد حق كل مواطن في المشاركة.

استعدادات التضامن لتيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخابات الرئاس
استعدادات التضامن لتيسير مشاركة ذوي الإعاقة وكبار السن في الانتخابات الرئاسية

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أماكن حملة هنوصلك اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

فوائد بطاقة الخدمات المتكاملة.. مميزات بلا حدود

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى