الأخبارخدمات

أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت.. شكاوي بالجملة

يتساءل الكثير من المصريين عن أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت، حيث يأتي ذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط من العمل به وهو ما أثار تساؤلات عديد من جانب المواطنين.

أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

وكانت السلطات الكويتية قد أوقفت إصدار تصاريح العمل للمصريين في سبتمبر 2022 لحوالي 16 شهرا ثم عادت لتفتحها في اول ابريل والان اصدرت قرار بوقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت.

أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

أصدرت الكويت أوامر بإيقاف منح تأشيرات العمل للمصريين التي تمكنهم من دخول البلاد، حيث ترغب في وضع ضوابط جديدة ومشددة على عمليات استقدام العمالة المصرية، وأن تكون الأولوية لإصدار التصاريح لحملة الشهادات العليا والتخصصات المطلوبة لسوق العمل الكويتي.

وكشفت وسائل الإعلام الكويتية، عن أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت، حيث أكدت أن ذلك يرجع إلى الشكاوى التي تلقتها الجهات المعنية من أصحاب العمل لتقرر الجهات المختصة التأني فى هذا القرار وتعديله.

يأتي ذلك بالإضافة الى أن أصحاب العمل أكدوا أن بعض الجهات المصرية المعنية، تجبرهم على دفع تامين عن كل عامل لمصلحه شركه تامين غير كويتية إلى جانب رغبة القوى العاملة ووزارة الداخلية في وضع ضوابط جديدة ومشددة على استقدام العمالة المصرية.

نتائج قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

وتأتي نتائج هذا القرار وخيمة على المصريين ومصر حيث أكدت مصادر أن القرار سوف يؤثر بالسلب على العمال ويمنعهم من إيجاد فرص عمل بالخارج، كما ستؤثر على مصر حيث كانت توفر العملة الصعبة خاصة أن الكويت تعد سوقاً رئيسية للعمالة المصرية حيث يصل عددها في الوقت الحالي نحو 700 ألف مصري.

بالإضافة إلى أن الإيقاف المتتالي لتصاريح العمالة المصرية في الكويت تسبب في أزمة حيث لا يستطيعون العودة، وهو أمر تكرر على مدار السنوات الماضية فى حق العمالة المصرية بالكويت.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: موعد إلغاء قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى