الأخبارخدمات

موعد إلغاء قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

أثار قرار وقف تصاريح العمل للمصريين في الكويت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث اوقفت السلطات الكويتية تصاريح عمل للعمالة المصرية بعد ثلاثة أسابيع فقط من أصدرها.

ويتساءل المواطنين في مختلف المحافظات عن موعد إلغاء قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت، وعن السبب وراء إصدار هذا القرار وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا في السطور التالية بشكل تفصيلي.

موعد إلغاء قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

أصدرت الكويت أوامر بإيقاف منح تأشيرات العمل للمصريين التي تمكنهم من دخول البلاد، حيث ترغب في وضع ضوابط جديدة ومشددة على عمليات استقدام العمالة المصرية، وأن تكون الأولوية لإصدار التصاريح لحملة الشهادات العليا والتخصصات المطلوبة لسوق العمل الكويتي.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن من ضمن الأسباب المهمة التي أدت إلى قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت، هي الشكاوى التي تلقتها الجهات المعنية من أصحاب العمل لتقرر الجهات المختصة التأني فى هذا القرار وتعديله.

نتائج قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

وتأتي نتائج هذا القرار وخيمة على المصريين ومصر حيث أكدت مصادر أن القرار سوف يؤثر بالسلب على العمال ويمنعهم من إيجاد فرص عمل بالخارج، كما ستؤثر على مصر حيث كانت توفر العملة الصعبة خاصة أن الكويت تعد سوقاً رئيسية للعمالة المصرية حيث يصل عددها في الوقت الحالي نحو 700 ألف مصري.

موعد إلغاء قرار وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

ومن المقرر ان يتم العودة لإصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية من جانب الكويت بعد الانتهاء من وضع الضوابط والتعديلات المشددة من جانب هيئة القوى العاملة ووزارهةالداخلية الكويتية والتي كنا ذكرناها في السطور السابقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرﺃ ايضا: مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني موعد العرض

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى