خدماتسلايدر

إجراءات قرار العلاج على نفقة الدولة (التفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

قال الدكتور محمد زيدان رئيس المجالس الطبية المتخصصة، ان إجراءات إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة،  تبدأ بالتوجه إلى أقرب مستشفى حكومي بالمحافظة التابع لها المريض، وإجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الحالة بواسطة أطباء المستشفى، تمهيداً لتحرير “تقرير اللجنة الثلاثية”.

إجراءات قرار العلاج على نفقة الدولة (التفاصيل)

وأضاف الدكتور زيدان، في بيان اليوم الأربعاء، ثم يقوم الموظف المختص في قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى، بتسجيل بيانات المريض على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، التي تتضمن:

  1.  صورة بطاقة الرقم القومي.
  2. تقرير اللجنة الثلاثية.
  3. التقرير الطبي والأبحاث الحديثة.

وأوضح “زيدان”، ثم يتم إصدار قرار العلاج إلكترونيًا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية بالقاهرة، ويتم عرضه علي اللجان الطبية المتخصصة الكترونيا ويتم اتخاذ القرار وإصداره، ثم يقوم المريض بالتوجه للمستشفي لتلقي الخدمة العلاجية المقررة له.

إجراءات قرار العلاج على نفقة الدولة (التفاصيل)

ومن جانبه أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار 3 مليون و524 ألف و809 قرارات العلاج على نفقة الدولة، بجميع محافظات الجمهورية، بتكلفة إجمالية بلغت 14 مليار و516 مليون جنيه، وذلك خلال عام 2022.

وأوضح “عبدالغفار”، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة، شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية، لافتاً إلى مناظرة 5 آلاف و155 مريض بمختلف المحافظات عن طريق تقنية الـ “فيديو كونفرانس” لاستصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة.

إجراءات قرار العلاج على نفقة الدولة (التفاصيل)
إجراءات قرار العلاج على نفقة الدولة (التفاصيل)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة.. توقيع الكشف الطبي على 419 ألفا و987 مواطنا

1223 فرصة عمل في 6 محافظات بـ 14 شركة (التفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى