الأخبار

إطلاق نار قرب السور الخارجي للبيت الأبيض

الأمن يقتاد ترامب بشكل مفاجئ من مؤتمر صحفي

واشنطن – (رويترز)
تسبَّب سماع إطلاق نار قرب البيت الأبيض إلى قيام جهاز الخدمة السرية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باقتياده على نحو مفاجئ لخارج إحدى الغرف التي كان يلقي فيها تصريحات صحفية أمس الاثنين.

وبعد دقائق؛ عاد ترامب من جديد إلى الغرفة، قائلا: إن سلطات إنفاذ القانون أطلقت النار على شخص، وإنه نُقل إلى المستشفى. تابع ترامب: إنه فهم من حراسه أن المشتبه به كان مسلحا.

أضاف الرئيس الأمريكي:. إن الأمور تحت السيطرة التامة، مضيفًا أن إطلاق النار كان قريبا من حافة السور الخارجي للبيت الأبيض.

وأعلن متحدث باسم جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرؤساء الأمريكيين والبيت الأبيض أن التحقيق جار مع ضابط بجهاز الخدمة السرية شارك في إطلاق النار. وقد نُقل شخص وضباط من الجهاز إلى أحد المستشفيات.
أضاف المتحدث للصحفيين:أنه لم يجر اختراق لمجمع البيت الأبيض في أي وقت خلال تلك الواقعة، ولم يتعرض أي من المعنيين بالحماية للخطر.
وتابع.. أنه لم يُصَب أحد آخر في إطلاق النار. وأشاد برد فعل الخدمة السرية، وقال إن الجهاز سيحصل على مزيد من التفاصيل لاحقا.

وكان ترامب يتحدث عن سوق الأسهم، عندما قاطعه ضابط من جهاز الخدمة السرية على المنصة واقتاده خارج الغرفة بعد دقائق على بداية الإفادة. وأُخرج كذلك وزير الخزانة ستيفن منوتشين ومدير مكتب الإدارة والميزانية روس فوت من الغرفة قبل أن يُغلق بابها.
وأبلغ الرئيس الجمهوري الصحفيين بأنه نُقل إلى المكتب البيضاوي، في الجناح الغربي القريب من غرفة الإفادة، بعدما غادرها على عجل وسط حراسة جهاز الخدمة السرية التابع لوزارة الأمن الداخلي.

اقرأ أيضًا 

تفاصيل انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق 22 أغسطس 2020

كيف يصوت ذوي الإعاقة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى