الأخبارسلايدر

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام بدار الدفاع الجوي

كتبت: آمال زغلول

افتتحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، واللواء وليد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، المعرض الثالث لمنتجات الأشخاص ذوي الهمم خلال العام الجاري، والمقام بدار قوات الدفاع الجوي.

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام المقام بدار قوات الدفاع الجوى
افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام المقام بدار قوات الدفاع الجوي

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، ضمن إطار خطة العمل التي تم إعدادها مسبقا من قبل الجانبين والتي تتضمن إقامة العديد من معارض منتجات ذوي الهمم بدور القوات المسلحة في عدد من محافظات الجمهورية.

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام بدار الدفاع الجوي

من جانبها وجهت الدكتورة إيمان كريم، التحية والتقدير لقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري على دعمهم الدائم لقضايا ذوي الهمم وتوفير كافة السبل والاتاحات اللازمة لإقامة معارض المنتجات الخاصة بهم في دور القوات المسلحة المختلفة وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

وأكدت “كريم”، أن المعرض المقام حاليا بدار قوات الدفاع الجوي يعد المعرض الثالث في هذا العام، حيث تم تنظيم المعرض الأول بدار المشاة، والمعرض الثاني بدار الهيئة الهندسية، وشارك في كل معرض منهم حوالي ٦٠ عارض من أصحاب المشروعات الصغيرة من الأشخاص ذوي الاعاقة والجمعيات الاهلية العاملة معهم، وضمت هذه المعارض والمعرض الحالي العديد من المنتجات اليدوية والمشغولات الجلدية والخشبية والملابس والمفروشات والاكسسوار وكلها مصنوعة بأيادي ذوي الهمم.

وقالت إيمان كريم، أن تنفيذ المعارض الخاصة بمنتجات ذوي الإعاقة تأتي ضمن خطة المجلس الرامية إلى تمكينهم اقتصاديا، ومعاونة أصحاب المشروعات الصغيرة منهم على تسويق منتجاتهم وتشمل خطة العام الجاري ٢٠٢٤ تنظيم ١٦ معرضا على مستوى محافظات الجمهورية، بهدف تنمية الوعي المجتمعي بدور الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة في المجتمع، والتأكيد على فكرة دمجهم وتمكينهم وإبراز جهودهم ومساهمتهم في الاقتصاد المصري، خاصة وأن هذه المعارض وما يتم عرضه فيها من منتجات دلالة دامغة على فكرة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اقتصادياً.

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام المقام بدار قوات الدفاع الجو
افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام المقام بدار قوات الدفاع الجوي

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام المقام بدار قوات الدفاع الج

افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام المقام بدار قوات الدفاع
افتتاح معرض منتجات ذوي الإعاقة الثالث لهذا العام المقام بدار قوات الدفاع الجوي

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

السكة الحديد: من الاثنين .. ايقاف حركة القطارات بين محطتي الحمام والعميد (تفاصيل)

3408 فرصة عمل الآن .. منها لذوي الهمم في 55 شركة في 16 مُحافظة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى