خدماتسلايدر

الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام2024

كتبت: آمال زغلول

حددت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء الموافق 13 مارس 2024، قيمة زكاة الفطر للعام الهجري 1445، من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام 2
الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام2024

وقالت الديار المصرية، إن قيمة زكاة الفطر لهذا العام هي 35 جنيهًا كحد أدنى عن كل فرد، مع استحباب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد.

الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام 2024

وأوضحت الإفتاء، أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر منذ أول يوم في شهر رمضان وحتى قبل صلاة عيد الفطر، كما أوضحت أيضا، أنه “يجوز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودا بدلا من الحبوب، تيسيرا على الفقراء في قضاء حاجاتهم ومطالبهم”.

جدير بالذكر، زكاة الفطر هي من فرائض الإسلام الخمسة، وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه فرض زكاة الفطر على الذكر والأنثى، والحر والمملوك، والصغير والكبير من المسلمين، وأمر أن تؤدى قبل خروج الناس إلى صلاة عيد الفطر، وقد أجمع علماء الإسلام على وجوبها وأنها واجبة على جميع المسلمين.

وينبغي للإنسان إذا حضرت الزكاة أن يقدمها للفقراء المحتاجين الموجودين، ولا يؤخرها عن وقتها الواجب أن تقدم قبل صلاة العيد، أو في ليلة العيد، أو في آخر شهر رمضان، أو من اليوم.

الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام 20

الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام 202
الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام2024

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

3 رمضان.. دعاء اليوم الثالث من رمضان الأربعاء 13-3-2024

3 رمضان| موعد آذان المغرب اليوم الثالث من رمضان الأربعاء 13-3-2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى