الأخبارسلايدر

التعليم تحدد مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 ، مؤكدة  أن امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم سحبها من بنك الأسئلة الذى أعده المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي .

التعليم تحدد مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024
التعليم تحدد مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 وتشمل  85% من درجة كل مادة لأسئلة اختيار من متعدد ،و15% من الأسئلة المقالية وفق طبيعة كل مادة.

وتشمل مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024  الالتزام بمواصفات الامتحانات 30% للمستويات العقلية البسيطة و40%  للمستويات المتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا.

التعليم تعلن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة ،وضرورة مراجعة الأسئلة من خلال اللجان الفنية قبل طباعتها واى أخطاء أو مشكلات تم تلاشيها بالكامل.

وأكدت على أن الأسئلة تكون متزنة من حيث الصياغة ونوعية الأسئلة من حيث الصعوبة وقياسها للمستويات المختلفة للطلاب وتشمل جميع أجزاء المنهج المقرر دون حذف أو تحديد موضوعات بعينها.

كما أكدت على وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الاجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب.

التعليم تحدد شروط و مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وأكدت الوزارة على ضرورة مراجعة كافة بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة وتشمل  كافة المواد التي سيتم الامتحان فيها بالاستمارات الإلكترونية، وهي  بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

وبالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (العلوم): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

و بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات): اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية ، الفيزياء ، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية، التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء.

وتشدد الوزارة على جميع الجهات المعنية الالتزام بالمواعيد المحددة بكتاب تعليمات إجراءات التقدم للامتحان ولا يسمح بقبول أية استمارات بعد هذه المواعيد إلا بناء على أسباب تقبلها السلطة المختصة.

 إقرأ أيضا:

التعليم تعلن قائمة المحذوف من المناهج 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى