الأخبارسلايدر

التعليم تحدد مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي 2024 مشددة على أن  تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف وأن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها ، بجانب أن  تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطالب.

التعليم تحدد مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي 
التعليم تحدد مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي

وأوضحت الوزارة أن مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي  تشمل أن  تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من السهل إلى الأصعب ، وأن  توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة ، وأن  تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

التعليم تعلن مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي 2024

 

وتتضمن مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي  أن تستوفي الورقة الامتحانية البيانات الأساسية «المرحلة – الصفا– المادة– الزمن– الدرجة– الفصل الدراسي وأن يكون الامتحان في ما تم دراسته في منهج الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت الوزارة أن مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي تتمثل فى أن مدة امتحان اللغة العربية ساعتان ونصف ويتضمن الامتحان أسئلة لقياس مستويات معرفية تنقسم إلى 6 درجات فهم وتذكر، و10 درجات للمستويات المعرفية، و8 درجات للمستويات العليا، والمجموع الكلي للمادة 30 درجة.

و تنقسم الأسئلة إلى الاستماع ويضم 3 أسئلة، كل سؤال بدرجة واحدة، والتعبير الكتابي السؤال الثاني مخصص له 5 درجات.

ضوابط و مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي 2024

 

والقراءة بالسؤال الثالث (نص أدبي محرر من المحتوى) مخصص له 5 درجات، والسؤال الرابع (نص معلوماتي محرر من المحتوى مخصص له 4 درجات).

والشعر والبلاغة بالسؤال الخامس (شعر محرر من المحتوى) مخصص له 3 درجات، والنحو: السؤال السادس مخصص له 6 درجات.

والخط: السؤال السابع بدرجتين، والإملاء: السؤال الثامن مخصص له 3 درجات.

إقرأ أيضا:

التعليم تحدد مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى