الأخبارسلايدر

التنمية المحلية: دعم ذوى الإعاقة وإقامة مشروعات صغيرة للشباب والمرأة المعيلة بالمحافظات

كتبت: آمال زغلول

وقعت التنمية المحلية برئاسة اللواء هشام آمنة، بروتوكول تعاون مع  جمعية رسالة للأعمال الخيرية لتقديم الدعم اللازم  لذوى الإعاقة وللفئات الأكثر احتياجاً لتمكينهم اقتصادياً لتوفير دخل ثابت لهم من خلال تقديم حلول مستدامة ومتكاملة بالمحافظات، وكذا دعم إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر للشباب وتمكين المرأة المعيلة اقتصادياً خاصة في قرى المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة “.

التنمية المحلية: دعم ذوى الإعاقة وإقامة مشروعات صغيرة للشباب والمرأة المعيلة بالمحافظات
التنمية المحلية: دعم ذوى الإعاقة وإقامة مشروعات صغيرة للشباب والمرأة المعيلة بالمحافظات

قام بتوقيع البروتوكول عن وزارة التنمية المحلية اللواء أسامة جاد الوكيل الدائم للوزارة والدكتور شريف عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية .

دعم ذوى الإعاقة وإقامة مشروعات صغيرة للشباب والمرأة المعيلة بالمحافظات

وقال اللواء هشام آمنة، أن وزارة التنمية المحلية تتعاون مع العديد من الوزارات والجهات بالدولة ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى سبيل دعم ذوى الإعاقة وتمكينهم فى مواجهة التحديات والظروف الطارئة والتغلب عليها وتوفير أفضل سبل الرعاية لهم ، من خلال توفير الخدمات المقدمة لهم ، وكذا دعم كافة المجالات التعليمية والطبية والترفيهية لهم .

وأوضح الوزير آمنة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه المسئولية يولى اهتماماً خاصاً بذوى الهمم والاحتياجات الخاصة ويصدر توجيهاته المستمرة للحكومة والجهات المعنية بالدولة بتقديم كل الدعم والمساندة لهم باعتبارهم من الفئات الموجودة في المجتمع التي تتطلب الرعاية والاهتمام وتنمية مهاراتهم ورفع كفاءتهم وتوفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم ودمجهم في المجتمع وتمكينهم من جميع الخدمات الأساسية وكذا نشر الوعي بحقوقهم .

كما أشاد اللواء هشام آمنة، بالدور الذى تقوم به جمعية رسالة في دعم الأنشطة الخيرية والتطوعية الخاصة بذوى الإعاقة لتمكينهم ومساعدتهم في مواجهة الحالات الطارئة منهم ، كما أشاد بالدور المهم الذى تقوم به الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى في مصر في دعم الأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية في إطار التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي والمساهمة في مسيرة التنمية للدولة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه وفقاً للبرتوكول الذى تم توقيعه بين الجانبين سيتم الآتي:

  • السماح بإقامة حفلات لأبطال التحدي من ذوى الإعاقة والمرافقين لهم من متطوعي جمعية رسالة بالحدائق العامة والمتخصصة التابعة للإدارة المحلية ومنح التراخيص وتيسير الإجراءات الخاصة بذلك مجاناً خلال عام 2023.
  • السماح لذوى الهمم وأسرهم بالدخول إلى الحدائق وذلك بمحافظات القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزة – الإسكندرية ) مجاناً خلال عام 2023 .

ومن جانبه قدم الدكتور شريف عبدالعظيم رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة، الشكر لوزير التنمية المحلية على الدعم الذى تقدمه الوزارة لنجاح أنشطة الجمعية في المحافظات.

وأشار ” عبدالعظيم “، إلى أن الجمعية ستقوم بتنفيذ دورات تدريبية وفنية وإرشادية للشباب المستهدفين لتمكينهم للعمل بتلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتأهيل الشباب على إقامة وإدارة مشروعاتهم بنجاح وتطوير المشروعات القائمة وتشجيع المكون المحلي مما يساهم بإمداد القطاع الصناعي بالعمالة بما يوفره من فرص عمل جديدة وتعزيز فرص تمكين المرأة اقتصاديا.

أيضا قال الدكتور شريف يحيى مدير العلاقات الحكومية بجمعية رسالة للأعمال الخيرية، أن الجمعية ستبذل قصارى جهدها لتحقيق أفضل النتائج ونجاح البروتوكول واستكمال التعاون والتنسيق الناجح بين وزارة التنمية المحلية وجمعية رسالة من خلال تقديم المساهمة العاجلة والفعالة في حالات الطوارئ للفئات الأكثر احتياجاً وذوى الإعاقة والاستفادة من خبرات وزارة التنمية المحلية في هذا الملف المهم .

التنمية المحلية دعم ذوى الإعاقة وإقامة مشروعات صغيرة للشباب والمرأة المعيلة
التنمية المحلية: دعم ذوى الإعاقة وإقامة مشروعات صغيرة للشباب والمرأة المعيلة بالمحافظات

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أوركسترا النور والأمل تحيي ليلة طربية بدار أوبرا الإسكندرية

منيو المطاعم بطريقة برايل .. إطلاق مبادرة “رؤية” بـ 76 منشأة لدعم المكفوفين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى