الأخبار

الجمع بين المعاش والراتب .. طلب إحاطة لنائبة بمعاناة المرأة ذات الإعاقة

الجمع بين المعاش والراتب .. تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  طلب الإحاطة المقدم من النائبة نجلاء العسيلي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن معاناة الآلاف من السيدات ذوات الإعاقة المتزوجات من الجمع بين المعاشين أو الجمع بين المعاش والراتب.

الجمع بين المعاش والراتب .. طلب إحاطة لنائبة بمعاناة المرأة ذات الإعاقة
الجمع بين المعاش والراتب .. طلب إحاطة لنائبة بمعاناة المرأة ذات الإعاقة

برلمانية تطالب بحق المرأة ذات الإعاقة فى الجمع بين المعاش والراتب

 

وقالت النائبة خلال طلب الإحاطة أن هناك عدم مساواة للمرأة من ذات الإعاقة المتزوجة وبين الرجل بحرمانها من الجمع بين المعاشين أو المعاش والراتب، لافتة إلى أن المادة 25 من القانون رقم 10 لسنة 2018 تنص صراحة على أحقية الأشخاص ذوي الإعاقة في الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم عن أنفسهم أو عن الزوج.

 

طلب إحاطة لسبب المرأة ذات الإعاقة من الجمع بين المعاش والراتب

 

وأوضحت عضو مجلس النواب أنه علي الرغم من وضوح قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بصفتها القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي منشورا عاما رقم 15 لسنة 2020 يتيح للأشخاص ذوي الإعاقة الجمع بين المعاشين أو بين المعاش والأجر المكمل دون حد أقصى إلا أن مكاتب التأمينات الاجتماعية تسقط أحد المعاشين للمتزوجة من ذات الإعاقة دون الزوج وتعامل الزوجة ذات الإعاقة كالزوجة من غير ذات الإعاقة فتسقط معاشها إن كانت تعمل أو تخيرها بين أحد المعاشين.

وطالبت النائبة البرلمانية  بقرار مفصل بهذا الأمر لمكاتب التأمينات وأن تصرف المرأة من ذات الإعاقة بأثر رجعي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

للأطفال ذوي الهمم .. بيت السنارى ينظم ورشة  “الألعاب في مصر القديمة ” غدا

طلاب الثانوية العامة المكفوفين يؤدون امتحان التربية الدينية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى