الأخبار

الحكومة توافق على تغيير اسم وزارة “القوى العاملة” إلى “العمل”

كتبت: آمال زغلول

أعلنت وزارة القوى العاملة عن موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بتغيير إسم “الوزارة” إلى وزارة “العمل”.

الحكومة توافق على تغيير اسم وزارة "القوى العاملة" إلى "العمل"

وقال وزير القوى العاملة حسن شحاتة، أن قرار مجلس الوزراء رقم 2103 لسنة 2023، جاء في مادته الأولى استبدال اسم “الوزارة” من “وزارة القوى العاملة” إلى  وزارة “العمل”، أينما ورد في اللوائح ، والقرارات ، وتُعدل مُسميات المديريات والجهات التابعة لوزارة القوى العاملة بما يتوافق مع اسمها الجديد.

الحكومة توافق على تغيير اسم وزارة “القوى العاملة” إلى “العمل”

كما أن المادة الثانية نصت على أن يُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وعلى الجهات الرسمية تنفيذه .

وقالت الوزارة، ان هذا القرار سوف يكون له مردود عربي ودولي إيجابي، خاصة وأن اسم وزارة العمل، يتماشى مع “معايير العمل الدولية”، وكافة دساتير ومبادئ المنظمات العربية والدولية المتخصصة في مجال العمل، كونه اسم يُوسِع من نطاق تعاون وتعامل “الوزارة” مع طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال ، وكل ما له علاقة بمجال العمل، وأن هذا القرار يؤكد حرص الدولة المصرية على تفعيل الحوار الاجتماعي بشأن مصالح قطاع العمل بأكمله ، وليس العمال فقط ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الحكومة توافق على تغيير اسم وزارة القوى العاملة إلى
الحكومة توافق على تغيير اسم وزارة “القوى العاملة” إلى “العمل”

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

لذوى الإعاقة.. تعرف على دور البنوك في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية

3687 فرصة عمل.. منها لذوي الهمم في 12محافظة (التفاصيل)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى