الأخبارسلايدر

الصحة العالمية: ارتفاع أعداد  الإصابة بـ “كورونا” للأسبوع الخامس على التوالي

كتبت: آمال زغلول

أعلنت منظمة الصحة العالمية، بأنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا المعلنة في كلّ أنحاء العالم ارتفع للأسبوع الخامس على التوالي، في حين أنّ عدد الوفيات مازال مستقراً نسبياً.

السلالة الجديدة من كورونا اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية.. ومصر ترفع

وقالت المنظمة في أخر تحديث أصدرته ،اليوم الخميس، من جنيف عن تطورات انتشار فيروس كورونا بأنه خلال الأسبوع الأول من يوليو (4 – 10)، جرى الإبلاغ عن أكثر من 5.7 مليون حالة جديدة بزيادة قدرها 6 %، مقارنة بالأسبوع الماضي.

الصحة العالمية: ارتفاع أعداد الإصابة بـ “كورونا” للأسبوع الخامس على التوالي

وأشارت الصحة العالمية، إلى أن عدد الوفيات الأسبوعي الجديد كان مشابها لعدد الأسبوع السابق حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 9800 حالة وفاة.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، حتى 10 يوليو 2022 الجاري، تم الابلاغ عن ما يقل قليلا عن 553 مليون حالة مؤكدة وأكثر من 6.3 مليون حالة وفاة على مستوى العالم .

السلالة الجديدة من كورونا اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية.. ومصر ترفع الاستعدادات

كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قال في وقت سابق من هذا الأسبوع إنّ جائحة كورونا ما زالت تُعَدّ حالة طوارئ عالمية، فيما عبّر عن “قلقه” بشأن الارتفاع الأخير. وأضاف، إنّ “الموجات الجديدة من وباء كورونا تُظهر انه لم ينتهِ بعد”.

الصحة العالمية ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

الكليات المسموحة لطلاب ذوي الإعاقة.. وقواعد القبول

بطاقة الخدمات المتكاملة .. تحرك برلماني لإدراج فاقدي العين الواحدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى