تقاريرسلايدر

لعدم تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة.. التضامن تعلن إجراءات وقف المعاش لذوي الإعاقة

لعدم تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة .. أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي منشورا عاما رقم (15) لعام 2020 باجراءات وقف المعاش لذوي الإعاقة.

لعدم تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة.. التضامن تعلن اجراءات وقف المعاش لذوي الإعاقة
لعدم تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة.. التضامن تعلن اجراءات وقف المعاش لذوي الإعاقة

وبشأن أحكام معاملة المستحق للمعاش من المنتفعين بأحكام قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018.

اجراءات وقف المعاش لذوي الإعاقة لعدم تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة

وتضمن المنشور عددا من الأحكام العامة تطبق كالتالى:
1- يتحدد تاريخ تطبيق أحكام المادة (25) من قانون الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لعام 2018 بـــ 1/4/2019 ( أول الشهر التالى للعمل باللائحة التنفيذية لقانون الأشخاص ذوى الإعاقة )أو تاريخ استحقاق المعاش أو تاريخ ثبوت الإعاقة أيهم لاحق مع مراعاة الأثار المترتبة على ذلك.

2- لا يكتفى ببطاقة الخدمات المتكاملة الصادرة من وزرة التضامن الاجتماعى لاستحقاق الابن أو الأخ للمعاش للعجز عن الكسب حيث يشترط ثبوت العجز بشهادة من الهيئة المعنية بالتأمين الصحى.

3- لا يكتفى ببطاقة الخدمات المتكاملة الصادرة من وزرة التضامن الاجتماعى لصرف إعانة العجز للولد العاجز عن الكسب سواء كان ابنا او بنتا من ذوى الإعاقة.

4- لمتابعة استمرار الحق فى الجمع بين المعاشات أو بين المعاش والدخل وفقا لأحكام المادة (25) من قانون الأشخاص ذوي الإعاقة يراعى مخاطبة المستحق قبل تاريخ انتهاء البطاقة أو انتهاء مدة الإقامة بالنسة للأجنبى المقيم بثلاثة أشهر على الأقل لموافاة الهيئة بما يفيد تجديد البطاقة أو تجديد الغقامة لاستمرار الانتفاع بأحكام المادة المشار إليها ، على أن يتم إيقاف المعاشات التى انتفع بها وفقا لاحكام المادة المشار إليها من أول الشهر التالى لانتهاء العمل بالبطاقة أو انتهاء الإقامة.

عدم تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة يتسبب فى وقف المعاش لذوي الإعاقة

وفى الحالات التى يتم فيها إقامة البطاقة أو عدم تجديدها أو عدم تجديد الإقامة خلال سنة ، يعاد تقدير نصيب المستحق بتطبيق أحكام المادتين 102 و103 من قانون التامينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 اعتبارا من أول الشهر التالى لتاريخ ايقاف البطاقة أو انتهاء العمل بها أو انتهاء الإقامة.

وعلى وزارة التضامن الاجتماعى إتاحة البيانات الخاصة بالأشخاص ذوى الغعاقة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى وعلى الأخص تاريخ ثبوت الغعاقة وذلك لتحقيق إمكانية تأدية خدمة الجمع بين المعاشات أو بين المعاش والأجر ، وعلى وزارة التضامن الاجتماعى والهيئة القومية للتأمين الاجتماعى تنفيذ أحكام هذا المنشور بكل دقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

طبيب يوضح الإعاقات التى تصاحب الشلل الدماغي وأعراضها

للطلاب ذوي الهمم .. رئيس جامعة سوهاج يشارك بدورة لغة الإشارة لدعم المواهب الفنية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى