الأخبارسلايدر

العمالة غير المنتظمة.. للحصول على منحة 1000 (الخطوات)

القوى العاملة ترسل كتاباً إلى مديرياتها بالمحافظات

كتبت: آمال زغلول

أرسلت وزارة القوى العاملة إلى مديرياتها بالمحافظات، الكتاب الدوري رقم 44 لسنة 2023، بشأن العمالة غير المنتظمة، لاتخاذ ما يلزم نحو الزام كافة الجهات الحكومية وشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام، بإخطار إدارات العمالة غير المنتظمة بمديريات الوزارة  بعقود المقاولات والتوريدات والخدمات المبرمة معها.

1000 جنيه إعانة للعمالة غير المنتظمة ضمن قرارات للرئيس السيسي اليوم 1

وأضافت القوى العاملة ،اليوم الثلاثاء، وأيضا عدم صرف أي مستحقات مالية لمقاولي تلك الأعمال، دون استيفاء شهادة معتمدة من إدارات الوزارة تُفيد بسداد مستحقات صندوق العمالة غير المنتظمة على كافة هذه العقود.

وقالت الوزارة، يأتي ذلك التوجيه حرصاً من الدولة على تنفيذ خطة التوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، وانضمام مِهن أخرى إليها، وتوفير الرعاية الاجتماعية لها.

خطوات الحصول على منحة 1000 جنيه

يتم تسجيل العمالة غير المنتظمة من خلال المقاولون فقط.. بمعني، أن يسجل العامل نفسه لدى المقاول، وبعدها يتم إرسال الأسماء إلى مكتب إدارة العمالة غير المنتظمة بمديريات القوى العاملة على مستوى الجمهورية .

جدير بالذكر، رابط التسجيل الإلكتروني للعمالة غير المنتظمة التابع لوزارة القوى العاملة للحصول على منحة 1000 جنيه مغلق في الوقت الحالي، ولكن الطريقة الوحيدة للتسجيل هي عن طريق المقاولون .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر أمس الاثنين عدداً من القرارات والتوجيهات دعما لعمال مصر، وذلك في احتفالية عيد العمال، ومنها إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها فى:

  1. حالات الطوارئ والأزمات بشكل مستدام.
  2. البدء بتفعيل عمل الصندوق فور انتهاء الإجراءات القانونية، بصرف قيمة إعانة عاجلة، للغير مستفيدين من برامج الحماية الاجتماعيـة، قدرهـا “1000” جنيـه.
القوى العاملة 2
العمالة غير المنتظمة.. للحصول على منحة 1000 (الخطوات)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى