الأخبارسلايدر

القباج توضح مجالات خدمة ذوي الإعاقة في المدارس (تعرف عليها)

كتبت: آمال زغلول

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، على التعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عدد من مجالات الاهتمام المشترك، في مجال خدمة ذوي الإعاقة في المدارس.

وزير التعليم خطة الوزارة توالى اهتماماُ كبيراً بذوي الهمم والمرأة والطفل تفاصيل 2
القباج توضح مجالات خدمة ذوي الإعاقة في المدارس (تعرف عليها)

وقالت الوزيرة القباج، يتم توفير الأجهزة التعويضية وبطاقات الخدمات المتكاملة لأبناء طلبة المدارس من ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أنه سيتم فتح آفاق جديدة للتعاون بشأن تدريب الاخصائيين الاجتماعيين وإدراج برنامج وعي بالمدارس

القباج توضح مجالات خدمة ذوي الإعاقة في المدارس (تعرف عليها)

جاء ذلك، خلال توقيع وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة، اليوم الأربعاء الموافق 24 ابريل 2024، بروتوكول تعاون مشترك بشأن إعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز “مدارس التعليم المجتمعي” بمحافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية.

وقالت الوزيرة، أيضا الوزارة لها دور في مجال مكافحة التعاطي والإدمان داخل المدارس وبرامج التوعية بالإسعافات الأولية التي ينفذها الهلال الأحمر المصرى، بالإضافة إلى الشراكة فى إطار برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة”، حيث يتم دفع المصروفات الدراسية لأبناء أسر تكافل وكرامة وتنفيذ المشروطية التعليمية.

وأوضحت القباج، أن هذا البروتوكول يعد نموذجا للتعاون بين الأطراف الثلاثة والتى تضع الاستثمار فى البشر فى مقدمة أولويات اهتماماتها، خاصة فى سن الطفولة، موضحة أن المدارس المجتمعية تمثل فرصة ثانية لاستكمال التعليم والتمكين للأطفال من المتسربين من التعليم، كما أنه سيقوم بالعمل من خلال توظيف قدرات المجتمع المدني لتحقيق أهدافه خاصة أنه يستهدف الأولى بالرعاية، ويركز على محافظات حدودية في حاجة لهذه الخدمة التنموية.

وحول برنامج ” لا أميّة مع تكافل” .. أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى نجاح البرنامج في الوصول ومحو أمية 980 ألف مواطن، 70%منهم من مستفيدى برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” ، وقد نجح البرنامج فى توظيف قدرات أبناء أسر تكافل وكرامة لخدمة أغراضه فى محو الأمية من خلال العمل كميسرات، فضلا عن استحداثه لمنهج جديد يشمل رسائل وعي وبرامج الوزارة المختلفة، وجارى الانتهاء لاتاحته بلغة الإشارة وبرايل للمكفوفين كخطوة هامة فى عمر البرنامج.

وأعربت الوزيرة القباج، عن سعادتها بهذه الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس القومي للطفولة والأمومة، متعهدة بتقديم كامل الدعم من أجل تحقيق أهدافه.

وزير التعليم خطة الوزارة توالى اهتماماُ كبيراً بذوي الهمم والمرأة والطفل تفاصيل 3
القباج توضح مجالات خدمة ذوي الإعاقة في المدارس (تعرف عليها)

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا

مركز بن راشد لأصحاب الهمم يكرم نجوم الفن (صور)

زيارة ذوي الهمم لأهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى