الأخبار

«القومى لذوي الإعاقة» ينشر رسالة الأمين العام للأم المتحدة بمناسبة اليوم العالمى

نشرت الدكتورة ايمان كريم المشرف العام على المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة رسالة  أنطونيو غوتيريش الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة استعدادا للاحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوي الإعاقة.

21 11 2022 COP27 Guterres 01

وقال غوتيريش فى رسالته إن إعمال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقدراتهم ومهاراتهم القيادية من شأنه أن يعزز مستقبلنا المشترك.

وتابع قائلا : “نحن بحاجة إلى إسهام الجميع، بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة، في مسعى تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويتخذ الأشخاص ذوو الإعاقة والمنظمات التي تمثلهم في جميع أنحاء العالم الإجراءات اللازمة لترجمة شعار: ”لا غنى عنا في المسائل التي تخصنا“ إلى واقع ملموس.

 

الأمم المتحدة تستعد للاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

 

وأضاف قائلا : لقد كشفت جائحة كوفيد-19 النقاب عن الحواجز وأوجه عدم المساواة المستمرة التي يواجهها ذوو الإعاقة في العالم وعددهم بليون شخص كانوا من بين أشد المتضررين من الجائحة.

ولذلك ينبغي الاسترشاد بالأشخاص ذوى الإعاقة أنفسهم للأخذ بنهج يراعي منظور الإعاقة في الجهود الرامية إلى التصدي للجائحة والتعافي منها، مع إقامة الشراكات، والتصدي للظلم والتمييز، وتوسيع نطاق الفرص المتاحة للوصول إلى التكنولوجيا، وتعزيز المؤسسات للخروج من جائحة كوفيد-19 إلى عالم أفضل من حيث احتضانه للجميع وسهولة العيش فيه ومقوماته في مجال الاستدامة.

وقال : إنني أحث جميع البلدان على تنفيذ اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الهمم تنفيذا كاملا، وزيادة التسهيلات الخاصة بذوي الإعاقة، وتفكيك الحواجز القانونية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها من العقبات مع توخي الفعالية في إشراك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمنظمات التي تمثلهم.

وإذ نحتفل بهذا اليوم الدولي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، دعونا نلتزم ببناء مستقبل مستدام وشامل وعادل للجميع، دون ترك أي أحد خلف الركب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

انتهاء استلام مستندات الدمج التعليمي للتلاميذ ذوي الإعاقة الأربعاء المقبل

موعد صرف معاشات ديسمبر 2022

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى